الفلبينية كاتريونا غراي تفوز في مسابقة ملكة جمال الكون

تسلمت التاج من الملكة السابقة الجنوب إفريقية ديميلي بيترز

نشر في 18-12-2018
آخر تحديث 18-12-2018 | 00:00
فازت الفلبينية كاتريونا غراي بلقب ملكة جمال الكون، لتصبح رابع مرة تفوز فيها الفلبين بهذه المسابقة الدولية.
وقالت غراي، التي كانت ترتدي فستاناً باللونين الأحمر والبرتقالي، "قلبي مليء بقدر كبير من الامتنان. كانت هناك لحظات من الشك شعرت فيها بالارتباك والضغط".
وحصلت ملكة جمال جنوب إفريقيا تامارين غرين (24 عاماً) على لقب الوصيفة الأولى، وملكة جمال فنزويلا ستيفاني غوتيريز (19 عاماً) على لقب الوصيفة الثانية.
وكانت الفلبين فازت في مسابقة ملكة جمال الكون أعوام 2015 و1973 و1969.
فازت ملكة جمال الفلبين كاتريونا غراي بلقب ملكة جمال الكون أمس في بانكوك، في سياق الدورة السابعة والستين من المسابقة، التي أشرفت عليها للمرة الأولى في التاريخ لجنة تحكيم مؤلفة بالكامل من نساء.

وقالت غراي (24 عاما)، التي درست في الولايات المتحدة، حيث حازت شهادة في علم الموسيقى، إن "مسابقة ملكة جمال الكون منصة رائعة. ونحن كلنا نساء متحررات، وكيف لنا أن ننقل هذه الأفكار إلى الأخريات؟".

وتسلمت غراي التاج من ملكة الجمال السابقة الجنوب إفريقية ديمي-لي نيل-بيترز، في ختام الحفل الذي بث مباشرة في 94 بلدا، نتيجة تصويت لجنة التحكيم المؤلفة من سيدات أعمال وملكات جمال سابقات.

وعلا التصفيق في القاعة بعد كشف غراي عن تعاونها مع منظمة غير حكومية تعنى بالوقاية من الإيدز بأحياء الصفيح في مانيلا، حيث قالت: "قبل بضع سنوات فقدت صديقا عزيزا بسبب الإيدز، لذا قررت تشجيع الناس على إجراء فحوصات التشخيص. وهذا في قلب أولوياتي".

وشاركت 90 شابة في المسابقة التي تخللها عرض بلباس البحر، وسلسلة أسئلة حول حركة "#أنا أيضا" المناهضة للتحرش الجنسي، وتشريع الماريغوانا، وأزمة اللاجئين في العالم.

يذكر أن والد غراي أسكتلندي ووالدتها فلبينية، وولدت في أستراليا، وانتقلت إلى الفلبين في عمر الـ18، وتعلمت الغناء والموسيقى في أميركا وتحديدا في بوسطن، وعندما سألها ستيف هارفي بالحفل: ما الأغنية التي ستكتبها عن تجربتها بحفل ملكة جمال الكون لعام 2018، أجابت أنها ستكون موجهة لبلدها الفلبين، وتحت عنوان "ارفعوا العلم عالياً".

وكرست غراي وقتها لمحاربة الفقر في الفلبين، ولديها مشروعها الخاص "Paraiso: The bright Beginnings Project"، كما تعشق السفر، وتكتب جميع مغامراتها خلال السفر على صفحتها الخاصة بذلك، وعلى الصعيد الاجتماعي هي مرتبطة عاطفيا بالممثل الفلبيني الألماني Clint Bondad.

وعمت الفرحة أنحاء الفلبين عقب انتهاء حفل التتويج، وتواترت ردود افعال واسعة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، إذ كتب السياسي ارين تانادا تغريدة قال فيها: "أفضل طريقة لإنهاء العام"، وغرد تونيو كروز، المدون والكاتب في صحيفة بالفلبين، "التاج عاد للفلبين".

وهنأ المتحدث الرئاسي سالفادور بانيلو غراي على فوزها، وقال في بيان: "غراي جعلت الفلبين تشعر بالفخر"، مضيفا: "فوز غراي يعزز تمكين مزيد من النساء الفلبينيات للإيمان بأنفسهن والكفاح من أجل شغل موقع في الكون".

back to top