الصبيح: صرف التعويضات لمتضرري «الأمطار»... يبدأ اليوم

«تودع في حساباتهم... والأولوية للمنازل والمركبات المتضررة»

نشر في 18-12-2018
آخر تحديث 18-12-2018 | 00:13
وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل وزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية هند الصبيح
وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل وزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية هند الصبيح
كشفت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل وزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية هند الصبيح أن «لجنة التعويضات ستبدأ اليوم إيداع المبالغ المالية في الحسابات البنكية لمتضرري الأمطار والسيول التي ضربت البلاد الفترة الماضية»، مشيرة إلى أن الصرف سيكون على مراحل، «والأولوية لأصحاب المنازل والمركبات المتضررة».

وقالت الصبيح، إنه «من الصعب حصر إجمالي طلبات التعويضات التي استقبلتها اللجنة، وخصوصاً أن العدد يتغير يومياً، في ظل استمرار استكمال بعض المتضررين للأوراق والمستندات المطلوبة».

وفيما يخص تحديد سقف مالي للتعويضات، أشارت إلى أن «كل فئة متضررة تختلف عن الأخرى»، مؤكدة أن «الحكومة تولي أهمية كبيرة لهذه القضية، وتحرص على تعويض المتضررين بالقيمة المالية التي تتناسب والأضرار التي لحقت بهم، ولن تظلم اللجنة أي مواطن أو مقيم قدم إليها طلباً».

وكان مجلس الوزراء كلف فريقاً برئاسة الوزيرة الصبيح بمتابعة ومعالجة تداعيات مشكلة الأمطار والسيول، واستقبال طلبات التعويض عن الأضرار،

وانبثق عن هذا الفريق 4 فرق عمل، أولها لتعويضات المتضررين برئاسة وكيل وزارة المالية صالح الصرعاوي، والثاني لتحديد الضرر برئاسة وكيل وزارة الكهرباء والماء محمد بوشهري، والثالث لتحديد الأضرار والأسباب برئاسة المدير العام للمؤسسة العامة للرعاية السكنية بدر الوقيان، أما الأخير فللتوثيق وخطة الطوارئ برئاسة وكيل وزارة الداخلية المساعد للعمليات، الوكيل المساعد للمرور بالإنابة، اللواء جمال الصايغ.

وأنيط بفريق تعويضات المتضررين مهام عدة، من بينها إعداد النماذج والإجراءات المتعلقة باستقبال طلبات التعويض عن الأضرار التي ترتبت على الأمطار.

back to top