العين يوجع الترجي بثلاثية في مونديال الأندية

نشر في 17-12-2018
آخر تحديث 17-12-2018 | 00:00
فرحة لاعبي العين بعد إحراز الهدف الأول في مرمى الترجي
فرحة لاعبي العين بعد إحراز الهدف الأول في مرمى الترجي
حسم العين، بطل الإمارات، المواجهة العربية مع الترجي التونسي بطل افريقيا لمصلحته بعد فوزه الكبير عليه 3- صفر، أمس الأول، في مدينة العين في ربع نهائي كأس العالم للاندية لكرة القدم التي تستضيفها الامارات حتى 22 ديسمبر.

وسجل محمد احمد (2) والمصري حسين الشحات (16) وبندر الاحبابي (60) اهداف العين.

وضرب العين موعدا في نصف النهائي مع ريفربلايت الارجنتيني بطل اميركا الجنوبية في 18 الجاري، بينما يلعب الترجي على المركزين الخامس والسادس مع غوادالاخارا المكسيكي الذي خسر امام كاشيما انتلرز الياباني 2-3 السبت ايضا في ربع النهائي.

وأصبح العين ثاني فريق اماراتي يتأهل لنصف النهائي بعد الجزيرة في 2017، في حين فشل الترجي في عبور ربع النهائي للمرة الثانية بعد عام 2011 حين خسر امام السد القطري 1-2.

وعلى عكس بدايته امام تيم ويلينغتون النيوزيلندي بطل اوقيانيا في المباراة الافتتاحية عندما تأخر بهدفين في اول 15 دقيقة، بدأ العين مواجهته مع الترجي بقوة وافتتح التسجيل بعد مرور دقيقة و22 ثانية اثر ركنية اكملها المدافع محمد احمد في شباك معز بن شريفية.

وأصبح محمد احمد صاحب اسرع هدف في تاريخ كأس العالم للاندية، متخطيا رقم البرازيلي دييغو تارديللي الذي سجله لفريقه اتلتيكو مينيرو بعد دقيقة و51 ثانية في شباك غوانغجو ايفرغراند الصيني في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع في نسخة 2013.

وأضاف حسين الشحات الهدف الثاني للعين بعد تمريرة من البرازيلي كايو فرنانديز الى ريان يسلم ومنه الى الدولي المصري الذي موه وسدد بذكاء في شباك بن شريفية (16).

واعترض لاعبو الترجي على الهدف بحجة ان الياباني تسوكاسا شيوتاني ارتكب خطأ قبل استخلاص الكرة ومن ثم تمريرها لفرنانديز.

وأهدر فرنانديز فرصة اضافة الهدف الثالث للعين بعدما وصلته الكرة من احدى المرتدات سار بها وسددها برعونة الى جانب القائم (58).

ولكن فرنانديز عوض فرصته المهدر باهداء كرة متقنة الى بندر الاحبابي الذي اضاف الهدف الثالث لاصحاب الارض وسط فرحة كبيرة من مشجعيه (60).

كاشيما يهزم غوادالاخارا

وقلب كاشيما أنتلرز الياباني تأخره المبكر أمام غوادالاخارا المكسيكي وفاز عليه 3-2 على ملعب هزاع بن زايد في مدينة العين.

وضرب بطل آسيا موعدا ثأريا في نصف النهائي مع ريال مدريد الإسباني بطل أوروبا الأربعاء المقبل في أبوظبي.

وافتتح غوادالاخارا بطل كونكاكاف التسجيل عبر أنخل زالديفار من كرة رأسية مستفيدا من عرضية مقشرة (3).

وأهدر الفريق المكسيكي أكثر من فرصة لإنهاء الشوط الاول متقدما بأكثر من هدف، كان اخطرها تسديدة أنخل زالديفار إثر تمريرة من ادواردو لوبيس، لكن الحارس أبعد كرته القوية ببراعة (39).

لكن كاشيما ترجم سيطرته إلى هدف التعادل مطلع الشوط الثاني عن طريق ريوتا ناغاكي، بعد مجهود وتمريرة من شوما دوي أفضل لاعب في المباراة (49).

وتقدم كاشيما 2-1 من ركلة جزاء للبرازيلي سيرجينيو احتسبت على لاعب الوسط مايكل اورتيز بعد عرقلته لشوما دوي (69)، ثم عزز الفارق بتسديدة جميلة لهيروكي آبي (84).

وفي الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع قلص الفريق المكسيكي الفارق بعدما تابع البرازيلي ليو سيلفا عن طريق الخطأ في مرمى فريقه ركلة جزاء صدها الحارس الكوري الجنوبي سون-تاي كوون لآلان بوديلو.

back to top