الأهلي يٌنهي اتفاقه مع الأوروغواياني لاسارتي لتدريب الفريق

نشر في 17-12-2018
آخر تحديث 17-12-2018 | 00:02
 المدرب الأوروغواياني مارتن لاسارتي يتجول داخل الأهلي
المدرب الأوروغواياني مارتن لاسارتي يتجول داخل الأهلي
أنهى النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب اتفاقه الرسمي مع المدرب الأوروغواياني مارتن لاسارتي لقيادة فريق الكرة الأول لمدة موسم ونصف خلال الفترة المقبلة ليكون خلفا للفرنسي باتريس كارتيرون الذي تمت إقالته عقب خروج الفريق من كأس زايد للأندية بجانب خسارة لقب دوري الأبطال الافريقي.

ويتواجد لاسارتي حاليا في القاهرة وقام باصطحاب مدرب مساعد ليكون معه في الجهاز الفني الجديد وهو لاعب منتخب اوروغواي السابق ايجوارين سيباستيان، بجانب مدرب احمال هو اليخاندرو خافيير، على أن يستمر محمد يوسف القائم حاليا بأعمال المدير الفني في منصب المدرب العام، ويستمر طارق سليمان مدربا لحراس المرمى وسيد عبدالحفيظ مديرا للكرة.

وحقق مارتين لاسارتي بطولتين فى حياته كلاعب هما بطولة كوبا ليبرتادورس وبطولة الانتر كونتينينتال وكلاهما مع فريق ناسونال عام 1988، ويبلغ 57 عاما، وسبق له العمل مدربا للعديد من الفرق أبرزها ريال سوسيداد الإسباني، والوصل الإماراتي، فضلا عن منتخب بلاده.

على جانب آخر، أعلن سيد عبدالحفيظ مدير الكرة بالأهلي عن تعاقد النادي الأحمر مع جيرالدو مهاجم فريق أول أغسطس الأنغولي لمدة 4 مواسم ونصف، وأكد عبدالحفيظ أن عدلي القيعي مستشار لجنة التعاقدات أنهى كافة الأمور الإدارية والمالية مع إدارة النادي الأنغولي.

ولعب الأنغولي جليبرتو لاعب الأهلي السابق دورا كبيرا في انهاء الصفقة لصالح الأهلي.

وعلمت "الجريدة" أن صفقة جيرالدو كلفت الخزينة الحمراء حوالي مليون دولار، رغم أن اللاعب لن يشارك مع الاهلي في النسخة الحالية من دوري الابطال الافريقي بعد أن سبق له المشاركة مع أول أغسطس في دور الـ32 من نفس البطولة.

back to top