«القروض» و«منع السفر» و«المدارس» أسئلة النواب في مرمى الوزراء

نشر في 17-12-2018
آخر تحديث 17-12-2018 | 00:04
النائب ماجد المطيري
النائب ماجد المطيري
مع بداية أسبوع برلماني جديد أمس، تسلم عدد من الوزراء أسئلة من النواب شملت العديد من الملفات ضمنها القروض الاستهلاكية والجهاز المركزي لمعالجة أوضاع المقيمين بصورة غير قانونية وعدد المدارس التي أغلقت خلال السنوات الخمس الأخيرة في جميع مناطق الكويت.

ووجه النائب ماجد المطيري سؤالاً إلى وزير المالية د. نايف الحجرف طلب فيه إفادته بالآتي: ما قيمة القروض الشخصية والاستهلاكية للمواطنين الكويتيين لدى البنوك حتى تاريخ اعداد السؤال؟ وما شروط الودائع الحكومية لدى البنوك المحلية؟ وهل لها قيمة محددة أو مدد محددة؟

من جهته، وجه النائب خليل الصالح سؤالاً إلى وزير العدل وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية د. فهد العفاسي اشار فيه الى تعرض العديد من المواطنين لإجراءات أمنية تتمثل في أوامر الضبط والاحضار والمنع من السفر بسبب ديون ومطالبات مالية صدرت في دعاوى مدنية.

وطلب الصالح تزويده بالآتي: كم عدد الأحكام القضائية التي صدرت خلال خمس سنوات بمطالبات في دعاوى مدنية ضد المواطنين؟ وما قيمة المبالغ المالية المحكوم بها حتى تاريخ السؤال؟ وكم عدد المواطنين الذين صدر بحقهم اوامر ضبط واحضار بسبب ديون ومطالبات مالية على خلفية دعاوى مدنية خلال السنوات الخمس الماضية؟

ووجه النائب الحميدي السبيعي سؤالاً إلى الحجرف سأل فيه عن القياديين العاملين في وزارة المالية أو إحدى الجهات أو المؤسسات التابعة لكم الذين تجاوزت مدة خدمتهم ثلاثين عاماً وما فوق وما زالوا على رأس عملهم.

ووجه النائب ثامر السويط سؤالا إلى نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ خالد الجراح عن رؤية الوزارة لنقل تبعية الجهاز المركزي لمعالجة أوضاع المقيمين بصورة غير قانونية إلى وزارة الداخلية.

أما النائب سعدون حماد فسأل وزير الصحة الشيخ د. باسل الحمود عن موعد افتتاح مستوصف في منطقة شمال غرب الصليبيخات.

في وقت، وجه النائب خالد العتيبي سؤالا إلى وزير التربية وزير التعليم العالي د. حامد العازمي، عن عدد المدارس التي أغلقت خلال السنوات الخمس الأخيرة في جميع مناطق الكويت، وسبب إغلاقها، وسأل وزير الصحة عن نتائج "المسح الوطني" لفحص انحناءات العمود الفقري لجميع طلاب وطالبات الصف السادس في المدارس.

ووجه النائب د. محمد الحويلة سؤالاً إلى ‏وزير المالية د. نايف الحجرف سأل فيه عن أسباب عدم إدراج المشاريع التي تخص الجامعة والمعاهد والكليات في مدينة صباح الأحمد ضمن ميزانية 2018/2019؟

back to top