«التمدين»: مجمع «جابر العبدالله الدولي» صرح رياضي إبداعي يضع الكويت على خريطة التنس العالمية

• أكبر مشروع شراكة بين القطاعين العام والخاص والأفضل من نوعه في الشرق الأوسط
• المرزوق: يجسد إمكانات المجموعة في تحقيق أهدافها بريادة تطوير المشاريع المتعددة الاستخدامات

نشر في 17-12-2018
آخر تحديث 17-12-2018 | 00:05
يعتبر مجمع الشيخ جابر العبدالله للتنس أحد أهم مشاريع الشراكة بين القطاعين العام والخاص في الكويت وأكبر مشروع رياضي من حيث القيمة والحجم يتبع الهيئة العامة للرياضة منذ إنشائها.
أعلنت مجموعة "التمدين"، تقدم الأعمال الإنشائية في مشروع "مجمع الشيخ جابر العبدالله الجابر الصباح الدولي للتنس" انطلاقاً من شعار "نوفي بوعدنا" وتماشياً مع خطة الأعمال الموضوعة، ليصبح المجمع بعد اكتماله صرح رياضي هو الأفضل من نوعه في الكويت والشرق الأوسط.

وقالت المجموعة في بيان أمس، إن هذا المجمع يعتبر أحد أهم مشاريع الشراكة بين القطاعين العام والخاص في الكويت وأكبر مشروع رياضي من حيث القيمة والحجم يتبع الهيئة العامة للرياضة منذ إنشائها.

أكاديمية للتنس

ومن خلال هذه الشراكة ستقوم "مجموعة التمدين" ليس فقط باستثمار المشروع من حيث تصميمه، وتشييده، وتشغيله وصيانته، بل ستعمل كذلك على دعم إنشاء أكبر أكاديمية للتنس في منطقة الشرق الأوسط وذلك بالتنسيق مع الاتحاد الكويتي للتنس آخذين بعين الاعتبار تحقيق الاستفادة القصوى للكويت من أن "التنس الأرضي" ثاني أكثر الرياضات شهرة وشعبية في العالم بعد كرة القدم.

وبمساحة بناء تبلغ 263430 متراً مربعاً، سيصبح المشروع أول مجمع متعدد المرافق والخدمات يختص برياضة التنس في الكويت، إذ يضم المقر الرئيسي للاتحاد الكويتي للتنس و18 ملعباً أبرزها الملعب الرئيسي المغطى المتعدد الاستخدامات الذي يتسع لأكثر من 5000 مقعد. كما يحتضن المجمع ملعباً ثانوياً مكشوفاً يتسع لــ 1500 مقعد، بالإضافة إلى ثمانية ملاعب تنس فرعية مغطاة وثمانية ملاعب تنس أخرى مكشوفة تواكب جميعها التطور الرياضي في مجال التنس مع المحافظة على الثراء البصري في التصميمات المعمارية، ويحتوى المجمع أيضاً على أكاديمية عالمية للتنس، وفندق من فئة الخمس نجوم ومجموعة محدودة مختارة من المحلات التجارية الجديدة في سوق التجزئة في البلاد.

18 ملعب تنس

وسيتم تزويد ملاعب التنس الـ 18 بتقنيات وإمكانيات ستخطف الأنظار ابتداءً بأرضيات الملاعب إذ تم اختيار أرضيات أكريليك بروكوشن الأحدث في عالم رياضة التنس، التي يفضلها لاعبو التنس مروراً باستخدام أحدث تقنيات العزل الصوتي من وإلى الملاعب وانتهاء بـمقاعد المدرجات المتحركة والثابتة، التي تم تجهيزها وتصميمها من قبل المصمم العالمي Sir. Norman Foster ومصنعة من شركة Figueras العالمية.

ونظراً إلى اتصاله المباشر بـ "مول 360" أحد أكثر المجمعات التجارية في الكويت استقطاباً للزوار، سيستفيد "مجمع الشيخ جابر العبدالله الجابر الصباح الدولي للتنس" من حركة الزوار تلك التي تفوق الـ 11 مليون زائر سنوياً مما سيعزز من خلالها زيادة وعي واهتمام الشباب بالتنس كرياضة عريقة هذا إضافة إلى جذب أجيال جديدة من الجماهير والمشجعين.

في هذا الصدد، قال محمد المرزوق رئيس مجلس إدارة "مجموعة التمدين"، إن هذا الصرح يجسد إمكانات "مجموعة التمدين" في تحقيق أهداف المجموعة بريادة تطوير المشاريع المتعددة الاستخدامات في الكويت التي تواكب طموحات المجتمع الكويتي ككل الذي رأت قيادته الحكيمة في الرياضة سبيلاً للتقدم".

تعاون رياضي

وأضاف المرزوق أنه بالتعاون مع الهيئة العامة للرياضة والإتحاد الكويتي للتنس سنعمل معاً على تنمية ودعم المواهب الرياضية الشابة في البلاد من خلال بناء المنشآت وتوفير التدريب الرياضي للموهوبين في رياضة التنس الأرضي في دولة الكويت، وسنوفر من خلال هذا المجمع بيئة رياضية خصبة لتجهيز أبطال كويتيين متألقين في الرياضة العالمية، وها نحن اليوم نصل إلى مراحل متقدمة من بناء هذا الصرح الرياضي الإبداعي الذي سيضع الكويت على خريطة الرياضة العالمية وجعل بطولاتها أكثر جذباً.

back to top