التاهيتية فايمالاما شافيس تتوج على عرش الجمال في فرنسا

نشر في 17-12-2018
آخر تحديث 17-12-2018 | 00:00
التاهيتية فايمالاما شافيس ملكة جمال فرنسا
التاهيتية فايمالاما شافيس ملكة جمال فرنسا
انتخبت التاهيتية فايمالاما شافيس ملكة جمال فرنسا، لكن مسار حياة هذه الشابة مختلف تماما عن المشاركات الأخريات، فهي كانت تسمى "الوحش" بسبب وزنها الزائد.

وتوجت شافيس على عرش الجمال في فرنسا خلال حفل أقيم في قاعة زينيت في ليل (شمال)، وكانت لجنة التحكيم فيه مؤلفة حصرا من نساء، للمرة الأولى في تاريخ المسابقة.

وكانت فايمالاما شافيس تزن في سن الثامنة عشرة 80 كيلوغراما، لكن هذه الشابة البالغة حاليا 24 عاما خسرت 20 كيلوغراما من وزنها.

وقالت التاهيتية الشابة، لوكالة فرانس برس في مقابلة سبقت تتويجها، "ثمة ألقاب أثرت بي كثيرا مثل الوحش، أو كلمات من قبيل أنت بدينة، أنت قبيحة، أو في الحياة هناك الظافرون والخاسرون ولا أريد خاسرين في عائلتي".

وتابعت: "هذا الأمر صعب عندما يكون الشخص بصدد بناء هويته الخاصة. لكني اليوم ممتنة لأني عرفت هذه التجربة وبت قادرة على التحمل أكثر وأصبحت قوية".

ويثير وضعها اهتماما، خصوصا أن 70 في المئة من البالغين في بولينيزيا الفرنسية يعانون الوزن الزائد، فضلا عن طفل من كل ثلاثة أطفال في سن الثامنة.

وهذا عائد إلى عادات غذائية سيئة، فضلا عن استعداد جيني. ويؤدي الوزن الزائد إلى ارتفاع في داء السكري والأمراض القلبية الوعائية. والنساء البولينيزيات أكثر عرضة للإصابة بالبدانة (55 في المئة) من الرجال (38 في المئة).

وانتخبت فايمالاما شافيس، صاحبة العينين الرماديتين، اللتين تميلان إلى الأخضر بحسب الضوء، ملكة لجمال تاهيتي في يونيو، وكانت نتائج استطلاعات رأي مختلفة أظهرت أنها الأوفر حظا للفوز بلقب ملكة جمال فرنسا.

وكشفت الشابة مبتسمة: "أعشق الحلويات والفاكهة على التورتات والحلويات والشوكولاتة خصوصا".

وتمارس شافيس الرياضة يوميا، لاسيما تقوية العضلات والركض، فضلا عن ممارستها رياضة ركوب الأمواج للاسترخاء، وتتحدث أيضا عن جلسات تدليك بهدف التخلص من الدهون.

وصرحت: "يتطلب الأمر الكثير من الجهد النفسي والجسدي، إلا أنني أحب نفسي أكثر من الماضي وهذا أمر يحفزني".

وهي تحمل شهادة ماجستير في الإدارة، وتأمل تعليم تقنيات التسويق أو أن تعمل في المجال الاجتماعي، وتريد قبل كل شيء أن تحصل على الاستقلالية والسفر.

وأوضحت: "عندما أفكر بوضعي بعد 10 سنوات لا أتصور نفسي متزوجة أو مع أطفال بالضرورة، هذه ليست أولوياتي في عالم تندثر موارده".

ولطالما حلمت بالسفر، وهي ترعرعت في عائلة من 5 أولاد، ومنذ توجت ملكة لجمال تاهيتي، قامت بعدة رحلات إلى اليابان وكاليدونيا الجديدة والولايات المتحدة وفرنسا وجزر موريشيوس.

في بولينيزيا تتمتع ملكة جمال تاهيتي بموقع خاص. وفي السنوات الأخيرة اختيرت الكثير من حاملات هذا اللقب وصيفات لملكة جمال فرنسا دون أن تتوج أي منهن على عرش الجمال الفرنسي. وآخر تاهيتية توجت ملكة لجمال فرنسا كانت ماريفا غالانتر عام 1999.

back to top