«البترول» تشغل الوحدة 131 لإنتاج البخار

ضمن استكمال مشروع الوقود البيئي

نشر في 16-12-2018
آخر تحديث 16-12-2018 | 00:03
No Image Caption
علمت "الجريدة" أن مصفاة ميناء عبدالله، التابعة لشركة البترول الوطنية، تسلمت الوحدة 131 لإنتاج البخار، وقامت بتشغيلها بشكل كامل.

وأضاف مصدر مطلع أن تلك الوحدة تعد الانطلاقة المباشرة في الدخول التدريجي في مرحلة التشغيل الفعلي لوحدات مشروع الوقود البيئي، والتي من شأنها العمل على تسريع تنفيذ أعمال هذا المشروع الكبير الذي وصفه المصدر بالمشروع بالاستراتيجي للكويت بشكل عام والقطاع النفطي بشكل خاص.

وأشار إلى أن تلك الوحدة الجديدة تعد جزءا مهما جدا من الوحدات المساندة، وتحتل موقعا مهما في عمليات التكرير، كون البخار يدخل في صلب أعمال التصنيع في المصفاة ومختلف أقسامها، خصوصا في ضغطات الغاز ومضخات السوائل والمبادلات الحرارية، وكذلك في تنظيف المعدات والأنابيب.

وأشار إلى أن تلك الوحدة تضم أيضا 6 غلايات، كل منها يتمتع بقدرة إنتاجية تبلغ 173 طنا في الساعة، وهي قدرة تكفي لاحتياجات الوقود البيئي في مصفاة ميناء عبدالله.

وأفاد بأن تنفيذ الوحدات في المصفاة تم دون وقوع أي حوادث أو خسائر، مما يؤكد كفاءة ومهنية العاملين من الكوادر الوطنية في المصفاة، الى جانب التزامهم بكل معايير الأمن والسلامة المتبعة في مثل هذه العمليات.

back to top