لائحة شروط لمحطات شحن السيارات الكهربائية

«الكهرباء»: إيصال المياه العذبة إلى 487 قسيمة بـ «الوفرة الإسكاني»

نشر في 16-12-2018
آخر تحديث 16-12-2018 | 00:02
No Image Caption
تدرس وزارة الكهرباء والماء بالتعاون مع الهيئة العامة للصناعة وإحدى الشركات الكبرى العاملة في مجال السيارات إصدار لائحة شروط وقواعد لإنشاء محطات شحن السيارات الكهربائية.

وقال الوكيل المساعد للشؤون الإدارية محمد الشرهان في تصريح صحافي، ان الوزارة بدأت دراسة موضوع إصدار لائحة الشروط والقواعد الواجب تطبيقها لإنشاء محطات لشحن السيارات الكهربائية، تمهيدا لتوفير نقاط شحن داخل أسوار مبنى الوزارة الرئيسي.

وأضاف ان الوزارة أبدت اهتماما بنوعية السيارات الكهربائية، الأمر الذي جعلها تبحث عن كيفية عملها وصولا إلى وضع خطة لإنشاء محطات شحن لهذه السيارات، مشيرا إلى امتلاك الوزارة رؤية مستقبلية تجاه هذا الموضوع تتمثل في نيتها لاستخدام هذه السيارات كوسائل لنقل موظفيها عبر عقودها الخاصة بتأجير السيارات.

وأوضح الشرهان أن الوزارة ستخصص 5 في المئة من إجمالي السيارات التي توفرها الوزارة لموظفيها عبر عقودها باعتبارها سيارات صديقة للبيئة وموفرة لموارد الطاقة في ظل اهتمام الوزارة بتطبيق قانون البيئة المعتمد من الدولة والذي يهدف إلى الحفاظ على بيئة جميلة نظيفة يستمتع بها الجميع دون تلوث.

ايصال المياه

في مجال آخر، أعلن الوكيل المساعد لقطاع تشغيل وصيانة المياه بوزارة الكهرباء والماء خليفة الفريج أمس جاهزية الوزارة لإيصال خدمة المياه العذبة بمشروع الوفرة الإسكاني قطاع 5.

وأوضحت الوزارة، في بيان صحافي، أنها أنجزت المرحلة الثانية لـ487 قسيمة، من قسيمة 420 إلى 907، بعد انتهاء الوزارة من الإشراف على تعقيم الشبكة الخاصة بها، في إطار أعمال العقد التابع للمؤسسة العامة للرعاية السكنية.

وأكدت الوزارة حرصها على إيصال خدمة المياه للمستهلكين في المناطق الجديدة، وتسهيل الإجراءات وتطويرها، بما يعود بالنفع على عموم المستهلكين، مشيرة إلى التنسيق الكامل مع المؤسسة العامة للرعاية السكنية في المناطق الجديدة.

ودعت الراغبين في إيصال الخدمة، حسب أرقام القسائم للقطعة المذكورة بمنطقة الوفرة، إلى مراجعة مكتب طلبات الإيصال بمنطقة الشويخ السكنية - قسم إيصال المياه، أو مكتب شؤون المستهلكين بمنطقة الفحيحيل لاستكمال إجراءاتهم.

back to top