بيجو 3008 الجديدة... الدلال بوجهه الحقيقي

مجهزة بأنظمة مساج ومعطر للمركبة وشاحن هاتف لاسلكي
بمحرك 4 سلندرات تربو بقوة 165 حصاناً مع ناقل حركة 6 سرعات

نشر في 16-12-2018
آخر تحديث 16-12-2018 | 00:00
بدلال فرنسي ليس بعده دلال، خرجت بيجو 3008 الجديدة بتفاصيل لم يسبق لها مثيل، وكان أبرزها تجهيز المقاعد الأمامية بأنظمة مساج ووضعيات مختلفة، إضافة إلى معطر المركبة الأوتوماتيكي وبنكهات مختلفة، إلى جانب شاحن الهاتف اللاسلكي، فضلاً عن تزويدها بمحرك 4 سلندرات تربو سريع، وبناقل حركة أوتوماتيكي 6 سرعات... «الجريدة» اختارتها اليوم من خلال صفحة السيارات للحديث عن مواصفاتها الحديثة.
جاءت PEUGEOT 3008 الجديدة كليًا بتصميم أنيق يجمع بين القوة والأناقة بعد تزويدها بشبك أمامي مبرد مصنوع من الكروم ومصابيح LED كاملة تضيف إلى المظهر الناعم الأنيق، إلى جانب خطوط ديناميكية للسيارة، مع مزيد من التأكيد من خلال إدراجات أنيقة من الكروم.

زودت PEUGEOT 3008 الجديدة بمحرك 4 سلندرات تربو بسعة 1.6 لتر بقوة تصل 165 حصاناً يولد عزم دوران يصل إلى 240 نيوتن متر لينتقل بالسيارة من سرعة الصفر إلى سرعة 100 كيلومتر/ الساعة في غضون 10.2 ثوان، ليصل بالسيارة إلى السرعة القصوى والمقدرة بـ 205 كيلومترات/ الساعة.

وتأتي PEUGEOT 3008 الجديدة بناقل حركة أوتوماتيكي ذي 6 سرعات يقوم بنقل الحركة إلى العجلات الأمامية، كما يساهم ناقل الحركة في توفير الوقود بشكل غير مباشر، حيث يستخدم الناقل الترس المناسب حسب حاجة السيارة إلى القوة على الطرقات المختلفة، مما يجعل المحرك يستهلك كمية وقود مطلوبة حسب الحاجة ليس أكثر.

وبالحديث عن استهلاك الوقود، فإن السيارة تستهلك الوقود بشكل موفر جداً، إذ تستهلك 7.8 لترات من الوقود لقطع مسافة 100 كيلومتر، كما تبلغ سعة خزان الوقود 60 لترا، وينصح بملء الخزان بالوقود من نوع البنزين بجودة 91 كأقل جودة ممكنة للحفاظ على أداء وعمر المحرك.

داخلية ملكية

حرص الصانع الفرنسي على تجهيز المقصورة الداخلية في PEUGEOT 3008 الجديدة بشكل ملكي يليق بتاريخ بيجو العريق، من خلال تزويدها بأفخر وأجود التحسينات التي بدأت بمقاعد مساج بأكثر من وضعية للمقاعد الأمامية، إضافة إلى العطورات التي يمكن تركيبها وفق نكهات مختلفة، إلى جانب شاحن بطارية لاسلكي للهواتف المحمولة الحديثة، فضلا عن تزويدها بنظام ملاحة متطور ثلاثي الابعاد، وكاميرات ذكية أمامية وخلفية لقراءة الطريق لقائد المركبة.

وطُعّمت داخلية PEUGEOT 3008 الجديدة بمقاعد جلد فاخرة وشاشة رائعة تعمل باللمس وأزرار متوسطة الكمية، مما يجعل السائق أكثر تركيزا، ويمكنه أن يصل الى ما يريد بسرعة وسهولة، كما اهتم مصممو المقصورة الداخلية لدى بيجو بتطوير نظام I-CockPit، وهو نظام عرض من خلال الشاشة الموجودة امام السائق في مكان العدادات والتي يمكن للسائق من خلالها التحكم في العديد من الخيارات المتعددة، حتى الوصول الى الاختيارات المرادة للعمل على راحته بأكبر قدر ممكن، ومن خلال هذه الشاشة تطلع السيارة سائقها بكل من التحديثات الوقتية التي تطرأ على السيارة لتجعله على دراية فورية بكل ما يحدث من خلالها.

تصميم لافت

وتتميز سيارة PEUGEOT 3008 الجديدة بتصميمها الفريد الحاد بفضل تصميمها الملمع باللون الأسود اللوح الخلفي للأسقف اللماعة والأسود اللامع الذي يتضمن أضواء LED، والتي تذكرنا بعلامة المخالب الثلاثة.

ويستمر المظهر القوي لـ PEUGEOT 3008 بغطاء محركها الأفقي المضلع، بينما تدرج أجنحة الكروم الأنيقة وكسوة السقف المصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ والتي تؤكد على الخطوط الانسيابية والديناميكية.

ومع وضعية القيادة المرتفعة وزيادة الخلوص الأرضي، فإن PEUGEOT 3008 الجديدة كليًا لديها طرق معالجة دقيقة ورائعة. وبمجرد تجربة هذا التعامل مع الطريق بطريقة آمنة وسالمة لن تكون قادراً على التوقف عن القيادة!

الحفاظ على الحارة المرورية

حرصت بيجو على تزويد PEUGEOT 3008 الجديدة بأفضل وسائل التقنيات الحديثة، والتي جاء أبرزها نظام الحفاظ على خط الحارة المرورية خلال القيادة، وهو نظام تنبيهي يعمل على تنبيه قائد المركبة على الطريق إذا خرجت المركبة عن مسارها المحدد بالخطوط البيضاء التي تحد الحارة المرورية، والخطوط الصفراء، التي تفصل بين طريق الذهاب وطريقة العودة.

الباب الذكي

لوحظ خلال تجربة قيادة PEUGEOT 3008 الجديدة أنه بفضل ميزة الباب الخلفي الذكي بدون استخدام اليدين، يمكن فتح صندوق السيارة وإغلاقه من خلال تحريك القدم أسفل المصد لتنشيطه، لجعل التحميل خالياً من المتاعب.

أبرز عروضها

أطـلـقـت الـشـركـة الـكـويـتـيـة لاستيراد الـسـيـارات، الشايع والصقر، بـاقـة من العروض الحصرية والمذهلة على مجموعة مـن أحدث سـيـارات بيجو الجديدة، تحت شعار "استرجع نقودك"، ويشمل الـعـرض السيارات العائلية بيجو 2008، وبيجو 3008 وبيجو 5008.

وكشفت الشركة، في تعليق لـ"الجريدة"، أنه بموجب هذا العرض، يحصل العميل لدى شـراء إحـدى سيارات بيجو الـجـديـدة المشـمـولـة بالعرض على خصم نقدى يصل حتى 1300 دينار مقدمة من الوكيل الحصرى فى الكويت إرضاء لـعـمـلائه، وتـقـديـرًا لـولائهـم وثقتهم بالعلامة التجارية الفرنسية ذات الـجـودة العالية. وإضافة إلى ذلك، يحصل العملاء على تسجيل وتأمين ضد الغير مجانا وباقة صيانة لمدة سنتين.

وقال مدير أول قطاع السيارات في الشركة نادر سـالمـة، إن إطلاق هـذا العرض يأتي تعبيرًا عن تقدير من "كـايـكـو" لعملائها، لافتا إلـى التنسيق مع مـمـثـلـي مـصـنـع بيجو فى فرنسا.

وتستمر "كايكو" في تقديم أحدث الـعـروض التي تستقطب اهتمام ورضا العملاء على الدوام، إذ توفر "بيجو 3008" عاملًا جديدًا كليًا مـن حـيـث الـشـكـل والتصميم، حيث متعة القيادة التي تبدأ عند مقعد القيادة وتمنح الركاب شعورًا بالراحة على الطرق. ويكمن تفوق بيجو 3008 فـي جمال التصميم والمقصورة الداخلية المريحة التي تخطف الانفاس مع البساطة التي تـتـمـتـع بها بيجو.

ويمكن للعملاء حجز تجربة قيادة سيارة بيجو 3008 ذات الداخلية الفريدة والتصميم الناجح والتكنولوجيا المتقدمة على متنها في معرض كايكو الري، والتمتع بأداء السيارة الفائق على الطريق.

تجربة الجريدة. جميلة القيادة والتفاصيل

بدعوة كريمة من الشركة الكويتية لاستيراد السيارات، الشايع والصقر، الوكيل الحصري لعلامة بيجو في البلاد، قامت "الجريدة" بتجربة قيادة بيجو 3008 الجديدة ذات الطراز الأعلى مواصفات GT Line، والتي أثبتت بكل جدارة أن حلتها الجديدة شكلت علامة فارقة في عالم السيارات شكلاً ومضموناً.

الحديث عن بيجو 3008 الجديدة هو بلا شك عن جمال التفاصيل الداخلية للمركبة بعد تزويدها بأحدث وسائل التكنولوجيا الحديثة من مقاعد مجهزة بأنظمة مساج وبأكثر من وضعية مختلفة، والتي يمكن استخدامها أثناء قيادة المركبة على الطريق، علاوة على تزويدها بأنظمة المعطر الجوي الحديثة التي تعد تكون نقلة في عالم المركبات وبأكثر من نكهة، فضلاً عن تزويدها بشاحن لاسلكي للهواتف النقالة، سواء للأندرويد او الآيفون.

ولعل تجربة قيادة بيجو 3008 على الطريق مليئة بالأحداث، بعد تزويدها بمحرك 4 سلندرات تيربو، مما جعل أداءها على الطريق أشبه بمحرك 6 سلندرات وأكثر من ذلك، والذي أثبت خلال تجربته أنه سريع الانطلاق والأداء، في الوقت الذي أثبت انه لا يستهلك الوقود رغم قوته.

وفي قيادة بيجو 3008، مساحات جميلة تلبي حاجة الشباب والعائلة، بعد تزويدها بداخلية واسعة ورحبة، إضافة الى تزويدها بأنظمة متطورة لقائد المركبة لقراءة حارات الطريق المرورية وأنظمة السلامة الحديثة، فضلا عن تزويدها بنظام ملاحة ثلاثي الأبعاد وكاميرا خلفية لركن المركبة قوية الملامح والوضوح، وأنظمة صوت قوية أشبه بنظام سينما.

back to top