صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4153

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

إنفانتينو: الاتحادات تؤيد مونديال قطر 2022 بمشاركة 48 فريقاً

  • 15-12-2018
  • المصدر
  • EFE

قال جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، أمس، إن الاتحاد مازال يفكر في إمكانية خوض مونديال قطر 2022 بـ48 فريقا بدلا من 32، وأن معظم الاتحادات تدعم هذه الفكرة، رغم أنه لم يتخذ أي قرار نهائي بهذا الشأن بعد.

وصرح في مؤتمر صحافي بالدوحة "معظم الاتحادات تدعم هذه الفكرة، لأن 16 فريقا آخر ستشارك في البطولة، وسيحلم 50 أو 60 منتخبا آخرين بالتأهل للمونديال، وهو ما سيجعل هناك فرقا كبيرا في التحضير للبطولة".

وأشار إنفانتينو في ختام القمة التنفيذية للفيفا -والتي أقيمت في الفترة من 11 إلى 13 من الشهر الجاري بقطر- إلى أن القرار النهائي سيعلن في مارس المقبل.

وأضاف السويسري، في إشارة إلى إمكانية خوض بعض المباريات في البلاد المجاورة، والتي يدخل بعضها في أزمات دبلوماسية مع قطر "نتشاور مع قطر لنرى إذا ما كانت قادرة على فعل هذا أم لا، أنا لست ساذجا فأنا أقرأ الأخبار، ولكننا في كرة القدم لا السياسة، وإذا كان هناك شيء جيد لكرة القدم فيجب علينا دراسته، وإذا كان الأمر ممكنا فلم لا؟".

وفي الوقت ذاته، أكد أنه لا يريد إطالة مدة كأس العالم في حال مشاركة المزيد من الفرق قائلا "تغيير موعد المونديال من الصيف إلى نوفمبر كان قرارا صعبا بالفعل".