صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4073

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«الإطفاء»: إخماد حريق في بناية بالسالمية

أجرت تمريناً عملياً في بنك الكويت والبحرين بمنطقة شرق

ذكرت إدارة العلاقات العامة والإعلام بالإدارة العامة للإطفاء أنه ورد بلاغ الى مركز العمليات يفيد باندلاع حريق عمارة بمنطقة السالمية، حيث تم توجيه مراكز إطفاء البدع والسالمية والإنقاذ الفني، بقيادة رئيس مركز البدع العقيد ناصر الكندري.

وقالت الإدارة، في بيان، إن الحريق نشب في شقة بالطابق 12، وعلى الفور فصل رجال الإطفاء التيار الكهربائي عن المبنى بالكامل، وتم إخلاء العمارة من السكان، لافتة إلى تشكيل مجموعات للإنقاذ والمكافحة، حيث تمكّن رجال الإطفاء من الوصول إلى نقطة الحريق ومكافحته وإخماده، لمنع حدوث امتداد له في الأماكن المجاورة والحد من خطورته.

من جهة أخرى، أجرت "الإطفاء" تمرينا عمليا أمس الأول في بنك الكويت والبحرين، منطقة شرق، وذلك لقياس مدى جاهزية فرق الإطفاء في التعامل مع مثل هذه الحوادث.

وأوضحت الإدارة أن سيناريو التمرين تضمن حريقا في الدور السابع، حيث تم على الفور تحريك مركز إطفاء الهلالي، وعند الوصول تم تشكيل فرقتين؛ الأولى للإنقاذ والثانية للمكافحة.

وتابعت: تمت عملية إخلاء المبنى من العاملين، وتبين وجود شخص عالق في الدور الثاني، وآخر في الدور الثالث، وعلى الفور تمكنت فرقة الإنقاذ من الوصول الى العالقين وإخراجهم وتسليمهم الى الطوارئ الطبية، بينما أتمت فرقة المكافحة عملها بإخماد الحريق.