صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4152

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

ديما بياعة: العمر يفرض خياراتي في الدراما

• ترى أن نقابة الفنانين السوريين لا تحترم الفنان

تدرك الممثلة السورية ديما بياعة جيداً أن لعمر الممثل دوراً في اختيار أعماله، لذلك تحرص على إيلاء هذه الناحية أهمية في خياراتها، فما كانت توافق عليه سابقاً لم يعد يلائمها، مشيرة إلى أنها وصلت إلى الأربعينيات من عمرها وليست في وارد تكرار تجربة المشاركة في دراما على غرار مسلسل «صبايا».

أمور كثيرة تعتبرها الممثلة السورية ديما بياعة تهمها وحدها ولا علاقة للجمهور بها، من إطلالتها إلى حياتها الخاصة وعلاقتها بأولادها، لذلك يزعجها التدخل في شؤونها، مؤكدة في لقاء مع الإعلامي باسل محرز عبر «المدينة أف أم» أن التغيير في شكلها يخصّها وحدها وقد تصل بها الجرأة إلى أن تقص شعرها على الصفر، وكشفت أنها ستخضع لجراحة تجميل لأنفها قريباً .

ضرب الأهل للأولاد

رغم تحفظها عن الحديث حول حياتها الخاصة، لاسيما علاقتها بأولادها، فإن ديما بياعة، أشارت إلى أن ضرب الأهل أولادهم أمر طبيعي ضمن المعقول رغم معرفتها بما يمكن أن ينالها من انتقادات حول هذا الرأي، وأنها قد تلجأ إلى الضرب أحياناً وأنها تعرضت بدورها لذلك في طفولتها.

في سياق حديثها عن أولادها أيضاً، تؤكد أن زوجها يعامل كلاً من ولديها فهد وورد من زوجها السابق الفنان تيم حسن كصديقين له وبذكاء كبير، وأن زوجها السابق لا يقصر في الاهتمام بهما.

نقابة الفنانين السوريين

شنت ديما بياعة هجوماً على نقابة الفنانين السوريين معتبرة أنها لا تحترم الفنان والدليل فصل المتخلفين عن دفع مستحقاتهم رغم وجودهم خارج سورية، بحجة أنهم يجب أن يدفعوا بشكل شخصي، لافتة إلى أنه لا يحق لأحد منع فنان من العودة إلى بلده لأن الدولة في سورية تفتح أبوابها إزاء الجميع على اختلاف آرائهم، وأن النقيب يجب أن يكون قدوة للناس .

سلاسل دهب

تصوِّر ديما بياعة راهناً دورها في مسلسل «سلاسل ذهب» في دمشق، ويتمحور حول صائغ محنّك في سوق الذهب، يتميز بمعرفة عميقة بنفسيات النساء اللواتي يظهرن في قالب غير نمطي ويبرزن مكانتها وتحكمها في قرارها، وإقدامها على التجارة مثلاً، من دون الاكتفاء بالركون داخل جدران منزلها. لاحقاً، يتحوّل التحدّي الذي يحافظ على خصائص الحدوتة ضمن بيئتها الشامية، إلى صراع ضمن تصاعد تشويقي، يصل إلى حدود المؤامرات واستخدام القوة من أطراف غير متوقعة.

«سلاسل دهب»، من تأليف سيف رضا حامد، وﺇﺧﺮاﺝ: إياد نحاس. يشارك في البطولة: بسام كوسا، وكاريس بشار، وديما بياعة، وشكران مرتجى، ومها المصري، وعبدالهادي الصباغ...

ديما بياعة

ممثلة سورية من أصل فلسطيني، ولدت في أسرة فنية فهي ابنة الممثلة مها المصري ومدير التصوير حازم بياعة وشقيقة والدتها هي الممثلة سلمى المصري. في عمر السنتين انفصل والداها فعاشت مع والدها وزوجته حتى السادسة عشرة حينما انتقلت إلى العيش مع والدتها. حائزة بكالوريس في الأدب الإنكليزي.

كانت بدايتها الفنية في مسلسل «الكواسر» (1998)، بمساعدة والدتها، فأثبتت فيه نفسها كممثلة، بعد ذلك شاركت في مسلسل «الفصول الأربعة»، وجسّدت فيه شخصية سوسو التي لفتت الجمهور والنقاد على السواء، وتتالت من ثم مشاركاتها في الدراما.

في عام 2002، تزوجت الممثل تيم حسن ورزقا بورد وفهد لكنهما انفصلا في عام 2012، وفي نهاية العام نفسه ارتبطت برجل الأعمال المغربي أحمد الحلو.

خاضت ديما بياعة تجربة في برنامج «طعام وكلام وحكم» على شاشة التلفزيون السوري بمشاركة الممثل رامي حنا، كذلك قدَّمت برنامج «السيدات أولاً» على قناة «أورينت نيوز»، وبرنامج تلفزيون الواقع «رحلة ديمة العجيبة» بمشاركة زوجها أحمد الحلو من إنتاج التلفزيون السويدي.

ديما أكّدت أن زوجها يعامل ولديها من زوجها السابق الفنان تيم حسن كصديقين له