الأهلي يواجه جيما الإثيوبي في دوري الأبطال

نشر في 14-12-2018
آخر تحديث 14-12-2018 | 00:05
جانب من التدريب الأخير للأهلي
جانب من التدريب الأخير للأهلي
يبحث الأهلي عن انطلاقة إفريقية قوية في النسخة الجديدة لدوري الأبطال، حين يستضيف في السابعة مساء اليوم، بتوقيت الكويت، نظيره فريق جيما أبا جيفار بطل إثيوبيا على ملعب برج العرب، وبحضور 10 آلاف مشجع في ذهاب دور الـ32 من دوري الأبطال، ويأمل الفريق الأحمر تحقيق الفوز بأكبر نتيجة قبل لقاء العودة بإثيوبيا 21 ديسمبر الجاري.

ويعاني الأهلي في مباراة الليلة غياب عدد من اللاعبين الأساسيين، حيث يغيب المدافع سعد سمير 4 أسابيع لمعاناته من تمزق في العضلة الخلفية لحقت به في لقاء طلائع الجيش الأخير بالدوري الممتاز، كما يعاني محمد نجيب وأحمد فتحي وعلي معلول وصلاح محسن ومحمد الشناوي وجونيور أجاي من إصابات مختلفة.

كما يفقد الفريق الأحمر جهود مهاجمه المغربي وليد أزارو، للإيقاف من جانب لجنة الانضباط بالاتحاد الافريقي لكرة القدم (كاف)، بسبب أحداث مباراة نهائي دوري أبطال إفريقيا ضد الترجي التونسي.

وينتظر أن يخوض الفريق الأحمر لقاء اليوم بتشكيل مكون من شريف إكرامي في حراسة المرمى، وأمامه ساليف كوليبالي ومحمد هاني وكريم نيدفيد وأيمن أشرف، وفي الوسط حسام عاشور وعمرو السولية، وفي الأمام وليد سليمان وناصر ماهر ومحمد شريف، وفي الهجوم الصريح مروان محسن.

على الجانب الآخر، افتتح فريق جيما الاثيوبي مشواره في بطولة دوري أبطال إفريقيا من الدور التمهيدي بملاقاة أساس تيليكوم الجيبوتي، وتخطاه في مجموع مباراتي الذهاب والإياب بنتيجة (5-3)، ليضرب موعدا مع الأهلي في دور الـ32.

ويأمل جيما تحقيق نتيجة جيدة في لقاء اليوم لتسهيل مهمته في مباراة العودة التي ستقام على أرضه ووسط جمهوره، من أجل خطف بطاقة الصعود الى دور الـ16.

back to top