«الشؤون»: لا وقف لإشهار الجمعيات الخيرية مؤقتاً

الهاجري: لجنة الإشهار مستمرة في عملها واستقبال الطلبات الجديدة

نشر في 14-12-2018
آخر تحديث 14-12-2018 | 00:05
المعتوق مكرماً الهاجري
المعتوق مكرماً الهاجري
نفت الوكيلة المساعدة لشؤون قطاع التنمية الاجتماعية بوزارة الشؤون الاجتماعية هناء الهاجري توجه الوزارة إلى وقف إشهار الجمعيات الخيرية والأهلية والمبرات فترة من الزمن، في ظل تزايد أعدادها خلال السنوات الماضية، مؤكدة استمرار لجنة الإشهار في عملها، واستقبال الطلبات الجديدة.

وقالت الهاجري، في تصريح أمس، على هامش حفل جائزة "وشاح الكويت للبصمة الإنسانية"، الذي نظمته جمعية ملتقى الكويت الخيري، إن عملية الربط الآلي بين الوزارة والجمعيات الخيرية لاتزال قيد المرحلة التجريبية، وعقب الانتهاء منها سيتم إطلاق المرحلة الثانية من المشروع، مضيفة أن هناك اجتماعا سيعقد الأسبوع المقبل لعرض التجربة أمام وزيرة الشؤون هند الصبيح.

وعن مصير موظفي قسم حضانات الأطفال بالوزارة، عقب تنفيذ قرار مجلس الوزراء القاضي بنقل تبعية الحضانات من الشؤون إلى التربية، بينت الهاجري أن الموظفين الراغبين في الاستمرار بوزارة الشؤون سيتم توزيعهم على الأقسام الأخرى بالإدارة المختصة، أما من يرغب في الانتقال إلى التربية فله مطلق الحرية في ذلك".

وأكدت حرص الوزارة، بالتعاون مع الجمعيات الخيرية، على توطين العمل الخيري، خصوصا في ظل المبادرات التي تقدمها الجمعيات بهذا الشأن، مشيرة إلى أن الكثير من المشروعات الخيرية تتم داخل الكويت.

من جانبه، أكد رئيس الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية المستشار بالديوان الأميري د. عبدالله المعتوق أهمية دور المنظمات الانسانية الحيوي في دعم مسيرة العمل الخيري والمجتمعي، مثمنا جهود المكرمين من أفراد وفرق تطوعية لدعم العمل الخيري والمجتمعي، وتجسيد قيم المجتمع الكويتي وغاياته الإنسانية.

وقال المعتوق إن الفعاليات التي تشهدها الكويت في مجال العمل الخيري تعكس ريادتها وتميزها، والإنجاز الذي تحقق في المؤتمر السنوي الثامن للشراكة الفاعلة وتبادل المعلومات من أجل عمل إنساني أفضل خير دليل على ذلك.

وأفاد بأن المؤتمر شهد تعهدات بأكثر من ملياري وجبة غذاء لضحايا الجوع، وتعزيز المكانة الإنسانية للكوبت بوصفها مركزا إنسانيا عالميا، مبينا أن أعمال ملتقى الكويت الأول لإدارة العمل الانساني "حوكمة العمل الإنساني... مكتسبات وتطبيقات" يهدف الى تحقيق الجودة والتميز في الاداء المؤسسي وتكريس المعايير المهنية والرقابية وتعزيز قيم الشفافية والنزاهة والمصداقية.

«وشاح الكويت»

من جهته، ثمن رئيس مجلس إدارة جمعية ملتقى الكويت الخيري رئيس لجنة الإشراف على الجائزة موسى الجمعة الجهود الطيبة للمكرمين في مجالات العمل التطوعي الخيري الانساني، معربا عن فخره بما تحقق من إنجازات في مجالات العمل التطوعي الذي اصبح علامة بارزة وسمة من سمات أهل الكويت الذين يحرصون على رسم الابتسامة على شفاه كل محتاج.

وقال الجمعة إن الجمعية أرادت من خلال هذه المبادرة تقديم الشكر والعرفان لكوكبة من أبناء الكويت الذين رفعوا اسم البلاد في المحافل العالمية، وتقديم الدعم النفسي والمادي لكل المحتاجين.من جانبه، توجه السفير د. حمد الدعيج، في كلمة نيابة عن المكرمين، بالشكر والتقدير إلى جمعية ملتقى الكويت الخيري، معربا عن فخره بتمثيل نخبة منتقاة حازت وشاح الكويت للبصمة الإنسانية.

واضاف الدعيج ان الجائزة تأتي تقديرا وعرفانا لهؤلاء النجوم المتلألئة في سماء الكويت الإنسانية، وتحقيقا وتجسيدا لرؤية الجمعية الاستراتيجية التي ترتكز على تشجيع المبادرين في خدمة المجتمع والإنسانية.

الهاجري: مناقصتان لصيانة وتطوير صالات الأفراح

كشفت الهاجري عن طرح الوزارة مناقصتين لصيانة وتطوير وإعادة تأهيل صالات الافراح في المحافظات كافة، مشيرة إلى أن الوزارة تسلمت إدارة أغلب الصالات على وضعها الحالي، حيث تعاني ندرة الصيانة والأثاث القديم.

وقالت إن وزارة الشؤون بدأت فور استلام الصالات في أعمال الصيانة والتطوير، وقامت فرق فنية متخصصة بإعداد تقارير عنها، وتجهيز عقود الصيانة المطلوبة والتأثيث.

ولفتت إلى أن الوزارة في انتظار موافقة «المالية» على الاعتمادات لتنفيذ مناقصتين، الأولى لصيانة صالات محافظات حولي والأحمدي ومبارك الكبير، والثانية لصيانة صالات محافظات العاصمة والفروانية والجهراء.

للمنظمات الإنسانية أهمية في دعم العمل الخيري والمجتمعي المعتوق
back to top