ليفربول يرجح غياب ماتيب 6 أسابيع

نشر في 14-12-2018
آخر تحديث 14-12-2018 | 00:00
ماتيب
ماتيب
أعلن نادي ليفربول متصدر ترتيب الدوري الإنكليزي لكرة القدم أمس الأول أن مدافعه الكاميروني جويل ماتيب سيغيب فترة تصل الى ستة أسابيع بعد تعرضه لكسر في عظمة الترقوة خلال مباراة الفريق الثلاثاء ضمن دوري أبطال أوروبا.

وأصيب ماتيب (27 عاما) في أواخر المباراة التي فاز فيها ليفربول على ضيفه نابولي الإيطالي (1-صفر) في الجولة السادسة الأخيرة من منافسات المجموعة الثالثة في دوري الأبطال، مما ضمن له التأهل الى الدور ثمن النهائي برفقة باريس سان جرمان الفرنسي متصدر المجموعة.

وبعد سقوطه أرضا اثر كرة عالية، تعرض ماتيب للإصابة بكسر يتطلب منه الخضوع لعملية جراحية.

وأوضح ليفربول في بيان: "نقل ماتيب الى المستشفى بعد المباراة وأظهر التقييم الإضافي وجود حاجة إلى عملية جراحية"، مضيفا أن "الإشارات الأولية تظهر أن قلب الدفاع يواجه فترة غياب تصل الى 6 أسابيع، رغم أن ذلك (الغياب) يرتبط بمدى تجاوب ماتيب مع برنامجي العلاج والتأهيل".

وشارك ماتيب كأساسي مع الفريق الأحمر في المباريات الثلاث الأخيرة، وسيشكل غيابه نكسة لليفربول الذي تصدر الأسبوع الماضي ترتيب الدوري الإنكليزي الممتاز بفارق نقطة عن حامل اللقب مانشستر سيتي.

وتأتي إصابة ماتيب لتضاعف مشاكل ليفربول في خط الدفاع، اذ سبق للنادي أن أعلن منتصف الأسبوع الماضي، ان الدولي الإنكليزي جو غوميز سيغيب أيضا فترة تصل الى ستة أسابيع بسبب كسر في الساق.

back to top