عبدالنبي: العربي يشارك بفريق 20 في كأس الاتحاد

نشر في 13-12-2018
آخر تحديث 13-12-2018 | 00:00
خالد عبدالنبي
خالد عبدالنبي
قررت لجنة إدارة كرة القدم بالنادي العربي المشاركة في بطولة كأس الاتحاد التنشيطية، التي تنطلق منافساتها في 24 الجاري، بفريق الشباب تحت 20 سنة، بإشراف الجهاز الفني، بقيادة المدرب هاني السيد، ومساعده ياسر زكريا، إضافة إلى الجهاز الإداري لفريق الشباب، لإعطاء الفرصة كاملة للشباب في اللعب على مستويات أقوى، والاحتكاك بفرق الدرجة الأولى في بقية الأندية.

ولفتت إلى أنه سيتم تدعيم "شباب الأخضر" ببعض لاعبي الفريق الأول ممن لم تتح لهم الفرصة في اللعب خلال منافسات الدوري وكأس سمو ولي العهد.

وبدأت إدارة "الأخضر" إجراءاتها مع اتحاد كرة القدم، للاستفسار حول قانونية هذه الخطوة، خصوصا فيما يتعلق بمسمى الجهازين الفني والإداري، لاتخاذ الإجراءات اللازمة للمسميات الرسمية لهما، لاسيما أن فكرة إسناد المشاركة لفريق الشباب تتطلب التجانس بين اللاعبين والجهازين الفني والإداري.

فريق مستقبلي

من جانبه، أكد نائب المدير العام لجهاز الكرة بالنادي العربي خالد عبدالنبي، أن فكرة الاعتماد على فريق 20 جاءت بعد دراسة طويلة ومتأنية سعى من خلالها جهاز الكرة إلى منح الفرصة أمام اللاعبين، للاحتكاك القوي مع فرق الفئة الأولى، لإكسابهم خبرة ميدانية تساهم في صقل مواهبهم بأفضل صورة، وتزيد من نضوجهم الفني، ما يساهم في تطوير الفريق فنيا وبدنيا.

وقال عبدالنبي في تصريح لـ"الجريدة": "نعمل وفق خطة مدروسة لبناء جيل جديد وفريق مستقبلي لـ(الأخضر)، من خلال الدمج بين خبرة اللاعبين الحاليين وحيوية الصاعدين، لإيماننا بقوة عنصر الشباب، الذي يعد الداعم الرئيس للفريق الأول، ونعمل على صناعة فريق قوي ومنافس شرس على مستوى جميع البطولات في المستقبل القريب".

وتابع: "تمت دراسة الفكرة مع الأجهزة الفنية والإدارية للفريقين الأول والشباب، والجميع يعمل من أجل إنجاح هذا المشروع. نعيش حاليا في موسم استثنائي لظروف صعبة يعانيها (الأخضر) خارجة عن إرادتنا، بعد حرماننا من التعاقدات على المستوى اللاعبين المحليين والمحترفين، ورغم ذلك نسعى إلى تقديم أفضل ما يمكن بالمنافسات هذا الموسم، لكن ذلك لا يمنعنا كجهاز كرة من التخطيط لبناء فريق للمستقبل يكون قادرا على تلبية طموحات الجماهير".

back to top