«الكرة» يفعّل مقترح المسابقات برفض الاحتجاجات الثلاثة واعتماد النتائج

نشر في 13-12-2018
آخر تحديث 13-12-2018 | 00:05
No Image Caption
أنهى مجلس إدارة اتحاد كرة القدم خلال الاجتماع الذي عقد مساء أمس الأول أزمة مباريات بطولة كأس سمو ولي العهد التي وقعت في الدور الأول للبطولة، وذلك باعتماد قرار لجنة المسابقات القاضي برفض احتجاجات أندية التضامن واليرموك والشباب، واعتماد النتائج مباريات الدور التمهيدي، كما هي دون تغيير.

يذكر أن أندية التضامن واليرموك والشباب تقدمت بـ3 احتجاجات، حيث اعترض مسؤولو التضامن على عدم سماح الحكم لهم بإجراء التبديل الرابع في الشوطين الإضافيين في مباراة النصر التي حسمها الأخير لمصلحته بأربعة أهداف مقابل هدف، في حين اعترض مسؤولو اليرموك والشباب على إجراء فريقي الفحيحيل وخيطان تبديلا في الشوطين الإضافيين، وطالبت الأندية الثلاثة التي ودعت البطولة مبكرا بإعادة المباراة، دون جدوى.

وقرر مجلس الإدارة خلال الاجتماع الذي ترأسه الشيخ أحمد اليوسف واستمر حتى الحادية عشرة والنصف من مساء أمس الأول، اعتماد تعديل المادة 42 من لائحة المسابقات، بالسماح بتبديل لاعب رابع في المباريات التي تذهب للشوطين الإضافيين في مباريات السن العام بشكل فوري.

وسوف تشهد مباريات الكويت مع السالمية، وخيطان مع النصر، والقادسية مع الفحيحيل، والعربي مع الجهراء، تطبيق قرار الاتحاد بإجراء تبديل رابع في حال فرض التعادل نفسه على الوقت الأصلي، والذهاب إلى الوقت الإضافي، وذلك وفقا للقانون الصادر أخيرا عن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، الذي تم تعميمه على الاتحادات الأهلية أخيرا دون التزامها بتطبيقه.

عقوبات صارمة

كما قرر مجلس الإدارة تشكيل لجنة تحقيق برئاسة الشيخ أحمد اليوسف وعضوية عضوي مجلس الإدارة معن الرشيد وسالم سعدون، وذلك من أجل الوقوف على من تسبب في الأحداث التي شهدتها المباريات سالفة الذكر، على أن ترفع اللجنة تقريرها للمجلس في الاجتماع الذي سيعقد يوم الأحد 16 الجاري، لاتخاذ الإجراءات اللازمة في هذا الشأن.

ودشنت اللجنة الثلاثية مهمتها رسميا في السادسة من مساء أمس، وذلك لكشف العديد من الأمور، من بينها تعامل الحكام والمراقبين الإداريين مع المباريات الثلاث بمعايير مختلفة.

وعلمت "الجريدة" أن اللجنة ستضرب بيد من حديد على من تسبب في هذه الأزمة، وستصل العقوبات إلى حد الإقالات والتدوير، لاسيما في لجنة الحكام، التي تسببت في هذه الأزمة وفقا لما تردد أخيرا.

وهناك مقترح ستدرسه اللجنة الثلاثية بتعيين عضو من لجنة المسابقات بلجنة الحكام، وكذلك تعيين عضو من لجنة الحكام بلجنة المسابقات، حتى يتم الربط بينهما، في ظل وجود المهام المشتركة .

حكام خليجيون لدور الـ 8

علمت "الجريدة" أن اتحاد الكرة سيسند مهمة إدارة المباريات الأربع في دور الثمانية لبطولة كأس سمو الأمير إلى حكام خليجيين، حيث تمت مخاطبة أكثر من اتحاد خليجي لتأمين 4 حكام و8 مساعدين على أن يكونوا دوليين، وتأتي هذه الخطوة، في ظل رغبة الاتحاد بإبعاد الحكام عن الضغوط، نظرا لحساسية هذه المباريات.

back to top