خاص

عبدالله لـ الجريدة.: خروج المغلوب بكأس ولي العهد ظلم فرقاً كثيرة

«الدوري في الملعب... والتفكير في ملحق الأبطال سابق لأوانه»

نشر في 12-12-2018
آخر تحديث 12-12-2018 | 00:05
No Image Caption
أكد مدرب الكويت محمد عبدالله أن الحديث عن اقتراب الأبيض من الفوز بلقب الدوري للعام الثالث على التوالي أمر سابق لأوانه، مضيفا أن البطولة والحديث عن حسم اللقب الآن أمر غير منطقي بالمرة.

وقال عبدالله لـ"الجريدة" ان الكويت يتعامل مع كل مباراة سواء في الدوري أو في كأس ولي العهد، على أنها بطولة منفصلة، مشيرا الى أن خسارة أي مباراة تعني خطوة كبيرة للخلف، وابتعادا عن الهدف المنشود فيما يخص صعود منصات التتويج.

وأبدى رضاه عما تحقق، مؤكدا ان العمل الجماعي هو أهم ما يميز الفريق، كما أن الإمكانات الهائلة التي توفرها الإدارة والعمل الجبار للجهاز الإداري للفريق يساعدان بقوة على النجاح.

واعترف عبدالله بأن السالمية والقادسية وكاظمة والعربي لاتزال في دائرة المنافسة على لقب الدوري، مؤكدا ان النسخة الحالية من أصعب البطولات، في ظل قوة الفرق المنافسة وايضا الاستعانة بـ5 محترفين في كل فريق.

الاستعداد للسالمية

وحول الاستعداد لمواجهة السالمية المقبلة، قال عبدالله ان الكويت دائما ما يبدي جاهزيته، إلا أنه يعاني إصابات مؤثرة قبل المباراة، بتواجد جمعة سعيد، وصابر خليفة، وحميد ميدو، وسامي الصانع في قائمة المصابين، معربا عن أمله في لحاقهم بالمباراة.

وأوضح ان مباريات الكويت مع السالمية، باتت خارج التوقعات، لاسيما ان اغلبها انتهت بالتعادل في الفترة الأخيرة، مشيرا الى ضرورة وجود فائز في المباراة مما يجعل المهمة صعبة على الفريقين.

ويرى عبدالله أن نظام مسابقة كأس ولي العهد والمتمثل في خروج المغلوب، ظلم فرقا كثيرة، بعد ان وضعها خارج المنافسات في أي بطولة، لمدة تقارب الشهرين، مبيناً انه كان من الأولى اتباع نظام الدوري في كأس ولي العهد، على أن يتأهل الأول والثاني من كل مجموعة إلى المربع الذهبي، كما كان الحال في السنوات الماضية.

وأشار إلى انه كان يفضل ان تقام مسابقة كأس الأمير، كونها الأخيرة في الموسم بنظام خروج المغلوب، لاسيما ان الفرق الخاسرة كان بمقدورها الخلود إلى الراحة، والتجهيز للموسم الجديد.

تفكير مبكر

وعن استعداد الكويت لمحلق دوري الأبطال، قال عبدالله ان الوقت سابق لأوانه، حيث ان تركيز الكويت منصب في الوقت الحالي، على كأس ولي العهد، مشيرا الى ان الهدف يبقى تجاوز المحلق، والمشاركة في دوري الأبطال.

ويواجه الكويت الوحدات الأردني في الخامس عشر من فبراير المقبل في عمان، على أن يتأهل الفائز لمواجهة ذوب آهن أصفهان، في ايران يوم 12 من الشهر نفسه، بينما ستكون المرحلة الأخيرة أمام الغرافة القطري في الدوحة 19 فبراير.

back to top