«البترول العالمية»: مصفاة فيتنام حصلت على شهادة القبول الأولية

إنتقلت لمرحلة التشغيل التجاري

نشر في 10-12-2018 | 17:40
آخر تحديث 10-12-2018 | 17:40
No Image Caption
أعلنت شركة البترول الكويتية العالمية اليوم عن حصول شركة مصفاة ومجمع البتروكيماويات نغي سون (مصفاة فيتنام) على شهادة القبول الاولية وبالتالي الانتقال لمرحلة مهمة من عمر المشروع وهي التشغيل التجاري.

وقالت الشركة في بيان صحافي اليوم الاثنين انه تم توقيع شهادة القبول المبدئي لمجمع المصفاة والبتروكيماويات وفقا لعقد التصميم والتوريد والانشاء.

واوضح البيان ان شركة مصفاة ومجمع البتروكيماويات نغي سون (مصفاة فيتنام) مشتركة تأسست في ابريل عام 2008 مابين شركة البترول الكويتية العالمي بنسبة 1ر35 في المئة ومجموعة فيتنام للنفط والغاز بنسبة 1ر25 في المئة وشركة اديمتسو كوزان اليابانية بنسبة 1ر35 في المئة وشركة ميتسوي للكيماويات اليابانية بنسبة 7ر4 في المئة.

وذكر ان إجمالي التكلفة الرأسمالية لمشروع مصفاة ومجمع البتروكيماويات حوالي تسعة مليارات دولار أمريكي لتكرير 200 ألف برميل يوميا من النفط الخام الكويتي (أي ما يعادل 10 ملايين طن سنويا) ويمثل اهم المشاريع الوطنية الرئيسية في فيتنام للمنتجات البترولية والبتروكيماوية عالية الجودة ومطابقة للمواصفات العالمية.

واوضح البيان ان الاقتصادي الفيتنامي سجل أحد أعلى معدلات نمو الناتج المحلي الإجمالي في العالم على مدى العقدين الماضيين وللمحافظة على هذا النمو قامت الحكومة الفيتنامية على إرساء مبدأ تأمين مصادر الطاقة وجذب المشاريع الاستثمارية في إنتاج الطاقة بشكل عام وتكرير النفط بشكل خاص.

وذكر ان شركة مصفاة فيتنام تقوم بدور حاسم في هذا المجال كما هو الحال مع إمدادات مستقرة من النفط الخام الكويتي والذي من شأنه المساهمة في تعزيز أمن الطاقة المحلية في السوق الفيتنامي وكذلك في التنمية الاجتماعية والاقتصادية في المنطقة الشمالية الوسطى من البلاد.

واشار الى ان نجاح المشروع يوثق التعاون الراسخ بين الكويت وفيتنام واليابان ويساهم أيضا بشكل ملحوظ في التعاون التجاري والاقتصادي والثقافي المستقبلي للدول الثلاث.

back to top