صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4153

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

اللواءان الطراح وماضي طلبا إحالتهما للتقاعد

النواف وكيلاً للأمن العام ومعرفي لـ «الجنسية»

علمت «الجريدة»، من مصادر أمنية مطلعة، أن وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون الأمن العام بالإنابة اللواء إبراهيم الطراح، والمدير العام لأمن محافظة الجهراء اللواء علي ماضي قدما طلبَي إحالتهما إلى التقاعد.

وأوضحت المصادر أن الطراح وماضي قابلا نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ خالد الجراح، أمس، ثم توجها إلى مكتب الوكيل الفريق عصام النهام، وقدما الطلبين دون إبداء أي أسباب، متوقعةً موافقة الوزير عليهما.

من جانب آخر، أصدر الجراح قراراً وزارياً يقضي بتعيين اللواء الشيخ فيصل النواف وكيلاً مساعداً لشؤون الأمن العام، واللواء طلال معرفي وكيلاً مساعداً لشؤون الجنسية والجوازات وشؤون الإقامة.

إلى ذلك، كشفت المصادر أن اللجنة المكلفة بالتحقيق مع قيادي بالوزارة يشغل منصب المدير العام لإحدى الإدارات الحيوية، انتهت من تحقيقها، الذي أظهر تورط الأخير في تجاوزات إدارية جسيمة تمثلت بإصداره تصاريح لدخول أماكن حيوية لأشخاص ليست لديهم أي صفة لدخولها، من بينهم دبلوماسي يعمل في إحدى السفارات، إذ تم السماح له بدخول منشأة نفطية حساسة جداً.

وتوقعت المصادر أن يقدم القيادي المدان طلباً للتقاعد بعدما تمت إحالته للتحقيق، مشيرة إلى أن اللجنة انتهت من إعداد تقريرها ورفعته إلى الجراح، ومن المرجح أن يصدر قراره بحق ذلك القيادي في غضون أيام.