صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4153

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«البترول الوطنية» تتسلم وحدات مساندة لمشروع الوقود البيئي

علمت «الجريدة» من مصدر مطلع، أن شركة البترول الوطنية، بعد أن استكملت عملية تحديث الوحدات القائمة حالياً والخاصة بمشروع الوقود البيئي، بدأت فعلياً تشغيل الوحدات والمرافق المساندة في مصفاة ميناء عبدالله، وأنه بالفعل تم تشغيل غلايتين اثنتين بعد تسلمهما نهائياً من المقاول، على أن يتم تسلم باقي الغلايات على مراحل متقاربة.

وقال المصدر، إن عملية التسلّم تتم وفقاً لتسلسل واضح بما يضمن إجراءات الأمن والسلامة والبيئة، لافتاً إلى أن عمليات التسليم سيشرف عليها موظفون من شركة البترول الوطنية مدربون على أعلى مستوى من الكفاءة، وتم توزيع المهام بشكل متناسق يضمن سير العمليات وفق مستويات التشغيل المرجوة.

وأوضح أنه تم تدريب العديد من الكوادر الوطنية التي ستتولى تشغيل تلك الوحدات بعد تسلمها، مشيراً إلى أن تسلّم العشرات من الوحدات المساندة سيتم تباعاً خلال الفترة المقبلة، على أن يتم تشغيل كل الوحدات الحديثة بدءاً من العام المقبل.

وذكر المصدر أن العمل جارٍ حالياً على قدم وساق للانتهاء من مشروع الوقود البيئي، الذي يشكل نقلة نوعية في الصناعة النفطية للكويت، مبيناً أن من المتوقع الانتهاء من المشروع وتشغيله بشكل تجاري خلال الربع الأول من العام المقبل.