صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4074

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

بوكسهل تنظم معرض إعادة التدوير

فوز ثانوية أم علاء الأنصارية في مسابقة أفضل جناح لإعادة التدوير

  • 10-12-2018

نظم قسم إدارة العلاقات العامة في كلية بوكسهل الكويت معرض إعادة التدوير، بمشاركة العديد من المؤسسات والشركات والثانويات العامة من مختلف المناطق التعليمية.

وتخلل المعرض عرض لأعمال الطالبات للثانويات المشاركة، إضافة إلى مؤسسات تعنى بالمحافظة على البيئة وإعادة التدوير، كمصنع داز السعودية لتدوير النفايات الإلكترونية، وفريق Engeativity، والجمعية الكويتية لتقنية المعلومات برعاية بنك بوبيان، كما كانت هناك مشاركات من طالبات الكلية، وكانت الأعمال المعروضة مصنعة يدويا من نفايات تم إعادة تدويرها.

وقالت مسؤولة العلاقات العامة في الكلية كارول بيم: "إن المعرض هدف إلى تحقيق مبدأ التنمية المستدامة من أجل المحافظة على البيئة، وتقليل استهلاك المواد الخام وزيادة الوعي البيئي بين طالبات الكلية والثانويات المشاركة، وتحفيزهن على المشاركة في الأنشطة التي لها علاقة بالبيئة والمجتمع".

وتخللت المعرض مسابقة بين الثانويات المشاركة لأفضل جناح، وتم اختيار الثانوية الفائزة من قبل لجنة تحكيم تشكلت من ثلاث عضوات، هن د. ريم العوضي دكتوراه في العلوم البيئية بجامعة نيويورك، والأستاذة اماني الثنيان من جامعة غولد سميث في بريطانيا، ود. روما سوني، عضو هيئة التدريس بقسم الفنون التطبيقية في الكلية.

وقيمت اللجنة الجناح الفائز على اساس كيفية استعمال المواد الخام واعادة تدويرها في أشكال فنية يمكن استعمالها في حياتنا اليومية، وفاز بالمركز الأول ثانوية ام علاء الانصارية، فريق أصدقاء البيئة ممثلا بمديرة الثانوية الأستاذة صفية أبل، والمركز الثاني ثانوية لبنى بنت الحارث، والمركز الثالث ثانوية طليطلة.

وشكرت إدارة الكلية كل من ساهم في إنجاح الحدث الأول من نوعه بين الجامعات الخاصة، علما أن الكلية دائما تحرص على تنظيم، مثل تلك الأنشطة التوعوية والتثقيفية للطالبات عن مختلف المواضيع التي تتعلق بالصحة العامة والبيئة التي تصقل شخصية الطالبات وترعاها.