خاص

الرفاعي لـ الجريدة•: الدراسة الفعلية تنطلق بـ«الشدادية» مطلع العام المقبل

نشر في 10-12-2018
آخر تحديث 10-12-2018 | 00:05
الأمين العام لجامعة الكويت د. مثنى الرفاعي
الأمين العام لجامعة الكويت د. مثنى الرفاعي
أعلن الأمين العام لجامعة الكويت د. مثنى الرفاعي أن المجلس الأعلى للجامعة سيعقد اجتماعه، الأحد المقبل 16 الجاري، برئاسة وزير التربية وزير التعليم العالي د. حامد العازمي، وعلى طاولته عدة قضايا أبرزها مدينة صباح السالم الجامعية (الشدادية).

وتابع الرفاعي، لـ"الجريدة"، أن الإدارة الجامعية ستعرض خطة الانتقال إلى الشدادية وتشغيل الكليات، مبينا أن التشغيل يعتمد على مواعيد تسلم المواقع الجديدة، وفقا للعقود.

وذكر أن الادارة الجامعية تعمل على اتمام الاستعدادات للتشغيل الفوري لأي مبنى تستلمه، بالتنسيق مع الجهات الحكومية الأخرى، بدءاً من تجهيز الخدمات العامة للمبنى، وانتهاء بكل متطلبات التشغيل، كما ان الدراسة الفعلية ستنطلق بالمباني الجاهزة في "الشدادية" مطلع العام الدراسي المقبل.

وأشار إلى أن المجلس سيناقش أيضا آلية الاستفادة من المواقع الجامعية الحالية، وستتم مناقشة ووضع الخطط المثلى للاستفادة من المواقع الحالية، بما يعود بالنفع على المصلحة العامة، مضيفاً أن الخطة ستبين الاستفادة الفورية لكل موقع ينتقل بشكل نهائي الى "الشدادية".

وكشف الرفاعي عن بنود أخرى سيناقشها اجتماع مجلس الجامعة، منها تعيين بعض العمداء الذين انتهت لجان اختيارهم، ورفعت تقاريرها النهائية، إضافة الى ترقيات بعض اعضاء هيئة التدريس وبنود أخرى.

الجامعة تناقش الانتقال إليها والاستفادة من المواقع الجامعية 16 الجاري
back to top