صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4074

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«يوميات أدت إلى الجنون» قدمت عروضها على مسرح كيفان

  • 10-12-2018

عرضت فرقة المسرح الشعبي خلال الأيام الماضية مسرحية "يوميات أدت إلى الجنون"، عن رواية "يوميات مجنون"، للكاتب نيكولاي غوغول والمخرج يوسف الحشاش، على مسرح التحرير بكيفان.

وأعرب المخرج الحشاش عن سعادته بتلك التجربة، لاسيما أنها تساهم في إعادة إحياء العروض التي سبق أن شاركت في مهرجانات محلية وعربية، مثل "يوميات أدت إلى الجنون"، والتي حصدت 4 جوائز في مهرجان شرم الشيخ للمسرح الشبابي، مشيدا بتفاعل الجمهور واستمرارية العرض على مدار السنوات الماضية، والنقلات التي مر بها على مستوى الشكل والنجوم الذين شاركوا فيه.

وتدور أحداث المسرحية حول خادم صغير يحيا خلال عصر الاستبداد، ويشعر هذا الخادم بالاحتقار والتهميش ممن حوله، ويقع في غرام ابنة رئيسه الفتاة الحسناء الجميلة، لكنها لا تعطي له بالا، فيبدأ الانحدار نحو الجنون، فيخيل إليه أنه يستطيع فهم لغة الحيوانات والرسائل بينها، كما يخيل إليه وجوده ببلاد أخرى يحيا فيها حياة من محض خياله، متجولا بين أروقة الوهم، الذي يعيش فيه وحده، وتتزوج حبيبته من رجل آخر، وينتهي به الحال إلى الجنون، وإلقائه بالمستشفى.

يذكر أن مسرحية "يوميات أدت إلى الجنون" من إعداد وإخراج يوسف الحشاش، وتمثيل يوسف الحشاش ومحمد جمال الشطي ومشعل الفرحان وعثمان الشطي ورانيا شهاب وبدر البكر وعبدالعزيز تركي وعبدالله العجمي وعبدالعزيز الظفيري وعلاء السمان، والموسيقى لجاسم العبدالسلام (كيبورد) وباسم نبيل (تشيللو)، وتنفيذ الديكور نصار النصار، وادارة الانتاج نوح بوكبر، وإشراف عام د. نبيل الفيلكاوي.

وحصدت المسرحية 4 جوائز في مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي بدورته الثالثة، وهي "أفضل إضاءة" ليوسف الحشاش، و"أفضل موسيقى" ليوسف الحشاش و"أفضل اخراج" ليوسف الحشاش، وافضل عرض متكامل.

وتم ترشيح المسرحية لأربعة ترشيحات في جوائز المهرجان، وهي "أفضل ازياء" ليوسف الحشاش، و"افضل ممثلة دور ثان" دالي، وافضل ممثل دور ثان مشعل الفرحان، و"افضل ممثل دور اول" يوسف الحشاش.