صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 3991

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

الكويت تواصل جهودها الميدانية والدبلوماسية لدعم الأعمال الإنسانية

  • 09-12-2018

واصلت الكويت، عبر جهود ميدانية ودبلوماسية، مساعيها الدؤوبة لدعم الأعمال الإنسانية لتخفيف معاناة الآخرين والاهتمام بالفئات المحتاجة.

ميدانياً، أطلق البنك الكويتي للطعام والإغاثة الصرح الخيري الأول في المنطقة مشروعه الخيري "كفالة يتيم"، الذي يستهدف تغطية احتياجات أكثر من 1000 طفل يتيم داخل الكويت وخارجها.

ونقلت "كونا" أمس، عن بيان للبنك الكويتي للطعام، ان مشروع "كفالة يتيم" يقدم كل ما يحتاجه الأطفال الأيتام من مستلزمات دراسية تتضمن القرطاسية وحقائب وألبسة إلى جانب تقديم الرعاية الصحية المجانية الكاملة لليتيم وأسرته وتوزيع السلال الغذائية، التي تحتوي على المواد التموينية الأساسية لكل بيت.

وفي تركيا، وصل فريق «شفاء» الإنساني الكويتي إلى مدينة "هطاي" التركية المتاخمة للحدود السورية لإجراء العمليات الجراحية والإغاثة الطبية للاجئين السوريين.

دبلوماسياً، أقامت سفارة الكويت في العاصمة البلجيكية بروكسل حفلها الخيري السنوي الثاني لمساعدة الفقراء والمشردين.

من جانبها، قالت مديرة المنظمة ميشيل سيكويرا، إنهم يقومون بتوفير الغذاء والمأوى وغيرهما من الضروريات الأساسية أربع مرات في الأسبوع وتقديم 200 وجبة للمحتاجين في (محطة بروكسل الشمالية للسكك الحديدية).

وفي السودان، شاركت الكويت في بازار خيري دولي بالعاصمة السودانية الخرطوم مخصص ريعه للأعمال الإنسانية، وقال سفير الكويت بسام القبندي، إن "الكويت درجت على المشاركة السنوية في بازار الخرطوم الدولي الخيري ضمن أدوارها ومشاركاتها المتواصلة في الأعمال الخيرية والإنسانية".

وفي السنغال، قدم سفير الكويت صالح الصقعبي مساهمة بقيمة 150 ألف يورو (170.68 ألف دولار) في أعمال منتدى داكار الدولي للأمن والسلم في إفريقيا.

في سياق متصل، لاقت جهود الكويت التي تبذلها عن طريق تقديم المساعدات الثابتة والمنهجية دورياً إشادة من مدير العمليات الإنسانية بوزارة الخارجية الألمانية د. توماس زاهنيس، الذي أكد أن الكويت من أهم الدول المانحة في المجال الإنساني"، مبيناً أن "التنسيق مع الهيئة سيستمر لتوحيد الرؤى والجهود في العمل الإنساني".

من جانبه، أشاد وزير الأشغال العامة والإسكان في حكومة الوفاق الفلسطينية مفيد الحساينة "بالدعم الذي تقدمه الكويت ومساندتها لأبناء الشعب الفلسطيني"، موضحاً أن "حكومته تلقت تحويلاً مالياً من الكويت بقيمة 4.5 ملايين دولار لتمويل مشاريع للبنية التحتية ومشروع مستشفى للولادة في غزة".