الكويت يهزم القرين ويواصل الانطلاق في «السلة»

4 مباريات اليوم في الجولة العاشرة

نشر في 09-12-2018
آخر تحديث 09-12-2018 | 00:05
جانب من مباراة الجهراء والساحل
جانب من مباراة الجهراء والساحل
واصل الفريق الأول لكرة السلة بنادي الكويت انطلاقاته في الدوري، بفوزه على القرين 81- 65 في المباراة التي جمعتهما أمس الأول على صالة نادي الساحل ضمن منافسات الجولة التاسعة من الدور التمهيدي للدوري العام لكرة السلة، والتي شهدت أيضا فوز القادسية على العربي 95- 61، والجهراء على الساحل 111- 58، وكاظمة على التضامن86- 60.

وبهذه النتائج، يواصل القادسية صدارة الترتيب برصيد 14 نقطة، يليه الكويت بـ12 نقطة، ثم الجهراء بـ 9 نقاط، وكاظمة والعربي والقرين والشباب بـ 8 نقاط، ثم اليرموك بـ7 نقاط، والصليبخات والنصر والتضامن بـ6 نقاط، وأخيرا الساحل بـ5 نقاط.

يذكر أن نظام البطولة يؤهل الستة الاوائل في الدوري التمهيدي للدور الثاني، الذي سيقام بنظام الدوري من دورين، على أن يتوج باللقب الفريق الأكثر جمعاً للنقاط.

جاءت مباراة الكويت مع القرين متوسطة المستوى، وفرض في بدايتها الأبيض سيطرته سريعاً بفضل تحركات لاعبيه عبدالمحسن القطان وعبدالله الشمري وحسين الخباز، الذين ساهموا في تقدم فريقهم في نهاية الربع الأول 20-11.

وحاول مدرب القرين فيصل بورسلي مراقبة مفاتيح لعب الكويت في الربع الثاني، مع الاعتماد على اختراقات أحمد فالح ومتابعة محمد المطيري أسفل السلة، إلا أن الكويت استمر في فرض سيطرته، مستغلا تميز مصطفى الرفاعي ومساعد العتيبي في التسجيل داخل وخارج القوس، ليوسع الأبيض الفارق في نهاية الربع الثاني إلى 13 نقطة 45-32.

ولم يشهد الربع الثالث أي جديد، بعدما استمر الكويت في السيطرة على المباراة، ورغم محاولات القرين الحثيثة من أجل العودة إلى أجواء المباراة، فإن الكويت أنهى الربع لمصلحته 70-44.

وأشرك مدرب الكويت البدلاء في الربع الأخير، الأمر الذي منح القرين الأفضلية، ومكّنه من فرض سيطرته واستغلال الوضع لتقليص الفارق في نهاية المباراة إلى 17 نقطة، لتنتهي المباراة بفوز الكويت 81- 65.

أربع مباريات اليوم

تقام اليوم منافسات الجولة العاشرة، إذ يلتقي في السادسة الكويت مع التضامن، ثم يلي ذلك مباشرةً مباراة الشباب مع النصر، وتقام المباراتان على صالة نادي كاظمة.

وعلى صالة نادي النصر، يلتقي في السادسة الصليبيخات مع كاظمة، ثم تليها مباراة اليرموك مع الجهراء على الصالة ذاتها.

back to top