صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 3991

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«الإعلام»: 75% نسبة إنجاز «البث المباشر»

الجناحي لـ الجريدة•: الانتهاء من التجهيزات الفنية الخاصة بالمشروع

أكد مستشار وزير الإعلام رئيس لجنة الهوية التلفزيونية في وزارة الإعلام، م. عبدالعزيز الجناحي، أنه «بعد مرور شهر على توقيع العقد في أكتوبر الماضي، أنجزنا أكثر من 75 في المئة من مشروع كاميرات البث المباشر الذي تنفذه الوزارة حالياً».

وقال الجناحي لـ «الجريدة»، إن «اللجنة اجتمعت نهاية الأسبوع الفائت مع إدارة الأرصاد الجوية، بحضور مراقب المحطات وطبقات الجو العليا في إدارة الأرصاد الجوية عيسى رمضان، وممثلين عن شركتي الاتصالات (فيفا)، وهواوي، للتنسيق حول آلية استخدام محطات الإدارة المنتشرة في البلاد، لربطها مع كل كاميرا مثبتة تابعة للوزارة، بهدف الحصول على درجة حرارة ثابتة ومستمرة طوال فترة البث»، مشيراً إلى أن «الأعمال الإنشائية للمشروع مستمرة على قدم وساق».

وأوضح أنه «تم الانتهاء من بعض المواقع التي سيتم تركيب الكاميرات بها، كما تم إنجاز جميع التمديدات والتجهيزات الفنية الخاصة بهذا المشروع»، لافتاً إلى أنه «تم تحديد المواقع التي ستثبت بها الكاميرات، وهي: محافظة الأحمدي، القصر الأحمر، المركز العلمي، جسر جابر، برج التحرير، والمباركية، علما بأن الكاميرات ستكون بجودة عالية، ومصممة بحيث تناسب أجواء الكويت».

وأشاد بتوجيهات الوزير محمد الجبري، ومتابعته المستمرة للمشروع، والحرص على تنفيذه في وقت قريب، لاسيما أن هناك توجيهات بأن تسخَّر هذه الكاميرات لدعم خطة التنمية 2035 إعلامياً.