صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 3991

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

مكافأة العاملين بـ «النائية» تصل إلى 90 ديناراً

«المعلمين»: ضم «صباح الأحمد» إلى هذه المناطق قرار صائب

ذكرت مصادر في مجلس الخدمة المدنية أن قرار تعديل قرار المجلس ١٨/2012 بشأن منح علاوة تشجيعية للعاملين في المناطق النائية، أضاف مدينة صباح الأحمد السكنية من المناطق النائية بالدرجة الأولى، واستبدل محطة الصبية بمنطقة قصر الصبية، وميناء الشعيبة بمنطقة الشعيبة الصناعية.

وعن قيمة المكافأة التشجيعية، أشارت المصادر الى أنها حسب الدرجة الوظيفية تتراوح بين 90 دينارا بالنسبة للعاملين من الدرجة الأولى الى الدرجة الرابعة، و75 دينارا للعاملين من الدرجة الخامسة الى الدرجة الثامنة. وأكدت المصادر أن القرار ألغى أكثر من 70 مركز عمل من المناطق النائية، مشيرة إلى أن المراكز والمناطق التي ألغاها القرار من المكافأة التشجيعية لن يتم توزيع موظفين جددا بها، كما أن القرار ذكر أن من كان يعمل بها سيتم صرف المكافأة له إلى حين إنهاء خدماته، مضيفة أن تلك المراكز انتهى العمل بها، حيث كان بعضها مكان عمل للهجانة في السابق، والأخرى مراكز انتهت وتحولت الى محميات طبيعية.

من جانب آخر، قال رئيس جمعية المعلمين، مطيع العجمي، إن قرار ضم منطقة صباح الأحمد إلى فئة المناطق النائية صائب، ويصب في مصلحة المعلمين والموظفين العاملين في هذه المنطقة، ويعتبر حافزا لتشجيع غيرهم على العمل في هذه المنطقة.

وأضاف العجمي، في تصريح أمس، أنه سبق لجمعية المعلمين المطالبة بصرف بدل المناطق النائية لتحفيز الهيئة التعليمية والإدارية في مدارس منطقة صباح الأحمد للعمل فيها، مشيرا إلى أن مطالبنا تمت الاستجابة لها.