تأجيل أكثر من نصف المباريات في فرنسا

نشر في 08-12-2018
آخر تحديث 08-12-2018 | 00:03
No Image Caption
أعلنت رابطة الدوري الفرنسي لكرة القدم في الساعات الـ48 الأخيرة تأجيل 6 مباريات من أصل 10 مقررة في المرحلة السابعة عشرة من بطولة فرنسا لكرة القدم المقررة نهاية الأسبوع الحالي، بسبب الاضطرابات التي تشهدها مناطق عدة، على خلفية احتجاجات اصحاب "السترات الصفراء".

وبادرت رابطة الدوري الى إرجاء مباراتي باريس سان جرمان ومونبلييه وتولوز مع ليون، قبل ان تقرر الخميس إرجاء مباريات موناكو مع نيس، وسانت اتيان مع مرسيليا، وأنجيه مع بوردو، ثم نيم ونانت.

وأصدرت الرابطة بيانا أكدت فيه أنه "بهدف ضمان القدرة على تعبئة كل القوى المتوافرة لها من قوات حفظ الأمن المرتبطة بشكل مباشر مع احتجاجات مطلبية محتملة ستجرى في باريس اليوم (...) استحصلت دائرة الشرطة في باريس، باتفاق مع رابطة دوري كرة القدم ونادي باريس سان جرمان، على إرجاء للمباراة المقررة هذا بين فريقي باريس سان جرمان ومونبلييه".

واضافت "ستحدد لجنة المسابقات في رابطة الدوري الفرنسي تاريخ المباراة في وقت لاحق".

ثم ما لبثت ان قررت إرجاء مباراة تولوز وليون للسبب ذاته.

وعلى اثر ذلك، طالب رئيس نادي ليون، جان ميشال أولاس، بتأجيل جميع مباريات هذه المرحلة "للعدالة الرياضية"، وقال في هذا الصدد "احب ان تسير الأمور المبرمجة بطريقة طبيعية. أما هنا، فحصل تغيير. يجب ارجاء المرحلة كلها بحسب مبدأ العدالة الرياضية، لاسيما أن الأمر يتعلق بإيجاد تواريخ عندما نخوض الكؤوس الأوروبية او إذا كان برنامج المباريات مضغوطا".

وستحسم لجنة المسابقات في رابطة الدوري تواريخ المباريات التي تم ارجاؤها، لكن مهمتها تبدو معقدة، لأن البرنامج مضغوط جدا في الوقت الحالي مع اقتراب فترة الاحتفالات بعيدي الميلاد ورأس السنة، يضاف الى ذلك انطلاق مباريات كأس فرنسا في الاسبوع الأول من يناير المقبل.

back to top