سعاد عبدالله تنال جائزة المرأة العربية لعام 2018

نشر في 07-12-2018 | 13:11
آخر تحديث 07-12-2018 | 13:11
سعاد عبدالله تتوسط الفائزات بجوائز المرأة العربية
سعاد عبدالله تتوسط الفائزات بجوائز المرأة العربية
نالت الفنانة الكويتية سعاد عبدالله «جائزة المرأة العربية» لعام 2018 نظير دورها البارز والحافل طوال العقود الخمسة الماضية في اثراء الحركة الدرامية العربية.

جاء ذلك خلال حفل التكريم الذي أقامته «مؤسسة المرأة العربية» مساء أمس الخميس لمجموعة من المبدعات العربيات في مجالات مختلفة بأحد فنادق العاصمة البريطانية وبحضور عميد السلك الدبلوماسي سفير الكويت لدى المملكة المتحدة خالد الدويسان وممثل عن عمدة لندن.

وأعربت الفنانة سعاد عبدالله في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) عن سعادتها بهذا التكريم مع نخبة من النساء العربيات المتميزات في عدد من المجالات، مشيرة إلى أن المرأة العربية أضحت عنصراً هاماً ومكملاً لا يمكن الاستغناء عنه.

وقالت عبدالله أن تكريمها يسجل باسم جميع منتسبي الحركة الثقافية والفنية الكويتية معربة عن تقديرها للقائمين على الجائزة لاختيارهم لها كأفضل فنانة عربية في مجال التمثيل.

كما أعربت عن فخرها واعتزازها بهذا التكريم الذي يحملها مسؤولية كبيرة للحفاظ على تاريخها الفني الطويل وتقديم الأفضل للجماهير العربية، مشيرة إلى أن تكريمها في بريطانيا يعني لها الكثير.

من جانبه، أعرب السفير الدويسان لـ (كونا) عن فخره واعتزازه بالمشاركة في تكريم إحدى أهم القامات الفنية في الدراما العربية.

وأكد الدويسان أن «الفنانة سعاد عبدالله ليست فنانة كويتية تفخر بها الكويت فحسب بل هي نجمة عربية يفاخر بها العالم العربي أجمع»، مشيراً إلى أنها قدمت الكثير خلال مسيرتها الطويلة وننتظر منها ابداعات أكثر وأكثر.

كما أشاد بما قدمته الفنانة سعاد عبدالله طوال مسيرتها الفنية واصفاً إياها بأنها من الفنانات اللاتي يحرصن على انتقاء وتقديم أدوار تحمل قيما ورسائل هادفة للمجتمع.

وفاز أيضاً بجوائز المرأة العربية لعام 2018 عن فئة «الإعلام والصحافة» الكاتبة اللبنانية بارعة علم الدين فيما فازت عن فئة «قطاع الأعمال» المغربية خالدة عزبان.

وفازت عن فئة «التميز في العمل التلفزيوني» المذيعة السعودية لوجين عمران وعن «جائزة التنمية الاجتماعية» الدكتورة شريفة اليحيى من سلطنة عمان في حين فازت بجائرة «الآداب والثقافة» من المملكة العربية السعودية انتصار العقيل.

أما جائزة «الخدمات الطبية» ففازت بها الدكتورة نعيمة القصير من مملكة البحرين «والإنجازات الرياضية المحترفة» المصرية بنادي «ستوك سيتي» في الدوري الانجليزي لكرة القدم للسيدات سارة عصام.

back to top