صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 3991

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

الكويت أسقط سلة الجهراء... والقادسية يهزم الشباب

حقق فريق نادي الكويت فوزاً مثيراً على نظيره الجهراء بنتيجة 76-65 خلال المباراة التي جمعتهما امس الاول على صالة فجحان هلال المطيري بنادي القادسية ضمن منافسات الجولة الثامنة للدوري التمهيدي والتي شهدت ايضاً تغلب القادسية على الشباب 107-88 واليرموك على النصر 85-65 والعربي على الصليبيخات 65-62.

وبهذه النتائج واصل القادسية صدارته للدوري برصيد 12 نقطة يليه الكويت بـ 10 ثم الشباب 8، يليهما القرين والجهراء والعربي واليرموك بـ 7 لكل منها، ثم كاظمة والصليبيخات والنصر بـ 6، ثم التضامن 5، وأخيراً الساحل بـ4 نقاط.

جدير بالذكر ان نظام البطولة يؤهل الستة الأوائل في الدوري التمهيدي الى الدور الثاني الذي سيقام بنظام الدوري من دورين على ان يتوج الفريق الاكثر جمعاً للنقاط في اللقب.

وقد جاءت مباراة الكويت مع الجهراء قوية منذ البداية فرض بها الجهراء افضليته وتقدم 9-4 و 13-6، لكن سرعان ما استعاد الكويت توازنه وقلص الفارق مع نهاية الربع الاول 19-20.

وتبادل الفريقان الهجمات والتقدم في الربع الثاني حيث تقدم الجهراء 34-27 عبر تميز عبدالله الصراف في التسجيل من الخارج وعبدالعزيز ضاري في المتابعة اسفل السله، الا أن الأبيض عاد سريعاً من خلال الهجوم المعاكس السريع وتألق مصطفى الرفاعي وحسين الخباز لينهي الربع الثاني متخلفاً بفارق نقطة 35-36.

وضرب الكويت بقوة في الربع الثالث من خلال الدفاع الضاغط ليتقدم 44-39 لكن الجهراء استعاد التقدم بثلاثيتين لعبدالله الصراف وتركي حمود ليتبادل الفريقان النقاط لينتهي الربع الثالث بتقدم الكويت 57-50.

وعاد الجهراء مجدداً الى اجواء المباراة من خلال تحركات نايف الصندلي اسفل السلة ليقلص الفارق الى نقطتين 59-57، الا ان خبرة لاعبي الكويت الى جانب لياقتهم العالية في الوقت الذي هبطت به لياقة لاعبي الجهراء واضاعتهم الكبيرة للرميات الحرة رجحت كفة الابيض لينهي المباراة لمصلحته 76-65.

مباريات اليوم

تقام اليوم منافسات الجولة التاسعة، حيث يلتقي القادسية مع العربي في السادسة على صالة فجحان هلال المطيري بنادي القادسية، تليها مباشرةً مباراة الساحل مع الجهراء على الصالة ذاتها.

وعلى صالة نادي الساحل، يلتقي في السادسة التضامن مع كاظمة تليها مباشرةً مباراة القرين مع الكويت.