الإنتر في مهمة صعبة لإيقاف انتصارات يوفنتوس

نشر في 07-12-2018
آخر تحديث 07-12-2018 | 00:05
إيكاردي نجم الإنتر - رونالدو نجم يوفنتوس
إيكاردي نجم الإنتر - رونالدو نجم يوفنتوس
يحل فريق إنتر ميلان ضيفا على فريق يوفنتوس المتصدر اليوم في الجولة الخامسة عشرة من الدوري الإيطالي لكرة القدم، في مباراة كلاسيكية قد تكون هي الفرصة الأخيرة للفريق الضيف للبقاء في سباق المنافسة على لقب الدوري.

وحصد إنتر ميلان ثالث الترتيب، نقطة واحدة من آخر مباراتين خارج أرضه، حيث خسر 1-4 امام أتالانتا وتعادل مع روما 2-2، وهو ما جعل الفريق يبتعد بفارق 11 نقطة عن يوفنتوس، حامل اللقب.

وكانت انطلاقة يوفنتوس مذهلة، حيث فقد نقطتين فقط منذ بداية الموسم، بعد تعادله مع جنوى 1/1 في أكتوبر الماضي، علما بأنه حقق 40 نقطة من 14 مباراة، وهو رقم قياسي حتى هذا التوقيت من الموسم.

وستشهد المباراة صراعا من نوع خاص بين كريستيانو رونالدو لاعب يوفنتوس، وماورو إيكاري لاعب إنتر ميلان.

وسجل رونالدو عشرة أهداف ليفونتوس في الدوري هذا الموسم، في حين سجل إيكاردي ثمانية أهداف لإنتر ميلان.

وستكون مهمة الثنائي صعبة، خصوصا أن الفريقين يملكان أقوى خطي دفاع في الدوري، حيث تلقت شباك يوفنتوس ثمانية أهداف، فيما تلقت شباك إنتر ميلان 12 هدفا فقط.

وقال ميلان سكرينار قلب دفاع إنتر ميلان: "نحن بحاجة للذهاب إلى هناك بحثا عن الثلاث نقاط، مثلما حاولنا فعل ذلك أمام روما. يوفنتوس فريق قوي، ولكننا أيضا فريق تنافسي. كريستيانو رونالدو؟ من الصعب مراقبته ولكننا نركز على الفريق كله".

ويراقب هذه المباراة الكبيرة عن كثب، فريق نابولي، الذي خسر 1-3 أمام يوفنتوس في أواخر سبتمبر الماضي ويحتل المركز الثاني بفارق ثمانية نقاط عن المتصدر.

وقال كارلو أنشيلوتي المدير الفني لنابولي لصحيفة "لا غازيتا ديلو سبورت" أمس: "إن يوفنتوس فريق قوي ومتناسق، ولكن ليس من المستحيل التغلب عليه. بخبرتي لم أجد أي فريق لا يهزم. بالطبع، للبقاء في نفس سرعة يوفنتوس، تحتاج إلى صنع المعجزات".

وقدم المدرب البرتغالي باولو سوزا، الذي لعب لفريقي يوفنتوس وإنتر ميلان في التسعينيات، القليل من المواساة للمتنافسين على اللقب.

وقال لـ"لا غازيتا": "أعتقد أن يوفنتوس لم يكن لديه مثل هذه القائمة القوية، عندما يتعلق الأمر بالكم والكيف، ومميزات وشخصيات اللاعبين. يمكنهم تغيير طريقة لعبهم وقتما يشاؤون. لدى المدرب ماسيمليانو أليغري قدرة عظيمة على ابقاء اللاعبين متحمسين دائما. لا أعتقد أن يوفنتوس سيتساهل".

back to top