صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 3982

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«التجارة» تعتمد نشر العلامات التجارية عبر موقعها الإلكتروني

  • 06-12-2018 | 15:29
  • المصدر
  • KUNA

أصدر وزير التجارة والصناعة الكويتي خالد الروضان اليوم الخميس قراراً وزارياً اعتمد بموجبه نشر العلامات التجارية عبر موقع الوزارة.

وقالت «التجارة» في بيان صحفي إن القرار رقم (687) لعام 2018 تضمن نشر العلامات التجارية وكل ما يتعلق بها في قانون نظام العلامات التجارية رقم (13) لسنة 2015 ولائحته التنفيذية عبر موقع الوزارة الإلكتروني دون غيره.

وذكرت أن القرار يأتي في إطار تكامل نظام الخدمات الإلكترونية وتسهيل وتبسيط الإجراءات على أصحاب الأعمال والشركات والأفراد، مبينة أن تفعيل النشر الإلكترونى للعلامات التجارية من خلال الرابط (ifta.gov.kw) سيكون بدءاً من 16 ديسمبر الجاري.

وأوضحت أن القرار يأتي أيضاً تنفيذاً لمواد أحكام القانون رقم 13 لسنة 2015 بشأن الموافقة على قانون نظام العلامات التجارية لدول مجلس التعاون الخليجي ولائحته التنفيذية في المواعيد المحددة لها دون تأخير.

وأكدت أن القرار يحقق سهولة مرجعية الاستعلام والاستدلال عن العلامة التجارية وتاريخ نشرها ووضوح العلامة وكافة البيانات الخاصة بها مع إمكانية آخذ نسخة ضوئية منها وإمكانية الوصول إلى العلامات التجارية من خلال الفئات.

وبينت أنه يتيح أيضاً الفرصة لأصحاب الأعمال من متابعة العلامات المنشورة طوال الفترة القانونية للنشر وذلك لحماية حقوقهم فى العلامات التجارية.

وأفادت «التجارة» أن القرار يستهدف تحقيق اكتمال المنظومة الإلكترونية للوزارة ورفع مؤشر الأداء مع المنظمة العالمية لحقوق الملكية الفكرية.

وأكدت أهمية القرار في تسهيل عملية الحصول على العلامة التجارية وأخذ نسخ ضوئية عن النماذج الشبيهة وسهولة الطعن عليها خلال الوقت المحدد قانوناً.