إيقاف شحن «الأغنام الاسترالية» إلى الشرق الأوسط لـ3 أشهر كل عام

بعد ظهور صور لنفوق 2400 من الأغنام على متن إحدى السفن

نشر في 04-12-2018 | 12:22
آخر تحديث 04-12-2018 | 12:22
أرشيفية
أرشيفية
قال مجلس مصدري الماشية الأسترالي اليوم الثلاثاء إن المصدرين الأستراليين سيوقفون شحن الأغنام الحية إلى الشرق الأوسط لثلاثة أشهر كل عام بدءاً من 2019، في ظل غضب متصاعد بشأن التجارة البالغة قيمتها نحو 55 مليون دولار أسترالي (40 مليون دولار أمريكي) سنوياً.

وقال المجلس إن أعضاءه وافقوا بشكل طوعي على تعليق شحنات الأغنام الحية إلى الشرق الأوسط خلال فصل الصيف في النصف الشمالي من الكرة الأرضية.

إيقاف شحن «الأغنام الاسترالية» إلى الشرق الأوسط لـ3 أشهر كل عام

يأتي ذلك في ظل حالة غضب عام بعد ظهور صور تظهر نفوق 2400 من الأغنام على متن سفينة متجهة إلى الشرق الأوسط، مما أثار دعوات للحظر الكامل للتجارة.

وقال سايمون كرين رئيس مجلس مصدري الماشية الأسترالي في بيان بالبريد الإلكتروني «يتعلق الأمر بالحفاظ على تجارة قوية وقابلة للاستمرار في الأغنام الحية لتسعة أشهر في كل عام وتنميتها، وبشكل أوسع، تأمين مستقبل قطاع تصدير الماشية الحية الأسترالي».

وقد يخفف تحرك مجلس مصدري الماشية الأسترالي بعض الضغط على حكومة المحافظين.

ويدعم عدد من أعضاء حكومة رئيس الوزراء سكوت موريسون دعوات لحظر قطاع تصدير الأغنام الحية بالكامل في خطوة تهدد بتصدع الحكومة.

وقالت أكبر جهة لتوقعات تجارة السلع الأولية في أستراليا في سبتمبر أيلول إنها تتوقع بيع 1.9 مليون رأس من الأغنام الحية هذا العام بقيمة 250 مليون دولار أسترالي.

ومن المتوقع أن يباع نحو خُمس ذلك العدد إلى دول في الشرق الأوسط.

back to top