يوفنتوس في ضيافة فيورنتينا اليوم

نشر في 01-12-2018
آخر تحديث 01-12-2018 | 00:03
لاعبو يوفنتوس خلال المباراة الماضية في دوري أبطال أوروبا
لاعبو يوفنتوس خلال المباراة الماضية في دوري أبطال أوروبا
ينصرف يوفنتوس المتصدر وحامل اللقب في المواسم السبعة الأخيرة، للتركيز على الحفاظ على فارق النقاط عن أقرب مطارديه في ترتيب الدوري الإيطالي لكرة القدم، عندما يحل ضيفا على فيورنتينا في المرحلة الرابعة عشرة السبت، بعدما ضمن تأهله للدور ثمن النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا.

وبنهاية الجولة الخامسة ما قبل الأخيرة من دور المجموعات الأوروبي، ضمن فريق "السيدة العجوز" العبور للدور المقبل في المسابقة القارية، والذي تنطلق منافساته في فبراير المقبل.

وحث مدرب الفريق ماسيميليانو أليغري لاعبيه، وفي مقدمهم النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، على استغلال ذلك لتعزيز موقعهم في الدوري المحلي، والذي يشهد إقامة 6 مباريات قبل العطلة الشتوية أواخر ديسمبر.

ويحل يوفنتوس المتصدر برصيد 37 نقطة، ضيفا على فيورنتينا اليوم، بينما يحل مطارده المباشر نابولي (29 نقطة) ضيفا على أتالانتا الاثنين في ختام مباريات المرحلة الرابعة عشرة.

ودعا أليغري لاعبيه الساعين الى لقب ثامن تواليا، الى عدم التفريط بالنقاط في هذه الفترة، لاسيما أن الفريق تنتظره مباراتان قويتان قبل العطلة الشتوية، ضد إنتر ميلان وروما.

وقال أليغري "حققنا الهدف الأول بالتأهل في دوري الأبطال. الآن علينا الإبقاء على الطاقة نفسها خلال ديسمبر".

وأضاف "لدينا العديد من المباريات لخوضها، وخسارة ثلاث نقاط (في أي مباراة) قد تمهد الطريق لخسارة الدوري (...) نريد الفوز بكل الألقاب".

وقبيل المباراة ضد فيورنتينا صاحب المركز العاشر، حذر أليغري لاعبيه من أن كل خصم "يعتبر مباراة يوفنتوس الأهم بالنسبة إليه خلال الموسم".

وفاز فريق تورينو في 6 من مبارياته السبع الأخير ضد فريق فلورنسا.

اليوفي يعول على هجومه

ويعول يوفنتوس على خط هجومه الذي يضم الثلاثي رونالدو والأرجنتيني باولو ديبالا، والكرواتي ماريو ماندزوكينش. ونجح الثلاثي في التسجيل في 13 مباراة تواليا في كل المسابقات، آخرها ماندزوكيتش أمام فالنسيا الإسباني في دوري الأبطال الثلاثاء بتمريرة من رونالدو.

أما الأخير، فاستعاد الشهية التهديفية التي تميز بها مع فريقه السابق ريال مدريد اثر بداية بطيئة له في إيطاليا، وسجل هذا الموسم عشرة أهداف بينها خمسة في المباريات الأربع الأخيرة التي خاضها الفريق خارج أرضه، في مقابل سبعة أهداف لماندزوكيتش وستة لديبالا.

وأشاد لاعب وسط فيورنتينا الفرنسي غوردان فيريتو بمنافسيه قائلا "المهمة صعبة أمامهم لأنهم أقوياء أساسا، وقد ازدادت قوتهم بانضمام رونالدو الى صفوفهم (...) يستطيعون الفوز بكل شيء من الدوري الإيطالي الى دوري أبطال أوروبا. علينا ان نترك بت الأمور أمامهم الى أرض الملعب".

ويفتقد يوفنتوس الظهير الأيسر البرازيلي أليكس ساندرو بسبب مشاكل عضلية اثر مباراة فالنسيا، بينما يتعافى لاعب الوسط الألماني إيمري جان من جراحة الغدة الدرقية، مع توقع عودة الجناح فيديريكو برنارديسكي.

ولم يخسر يوفنتوس أي مباراة في الدوري هذا الموسم، ففاز في 12 وتعادل في واحدة في المراحل الـ13 السابقة، بينما خسر نابولي مرتين وتعادل مثلهما، وحقق تسع انتصارات بقيادة مدربه كارلو أنشيلوتي.

back to top