رحيل الإعلامي صالح المسباح بعد مسيرة حافلة بالإنجازات

قدم «صناجة العرب» و«واحة المستمعين» و«حدارجة بدارجة» و«نقوه»

نشر في 01-12-2018
آخر تحديث 01-12-2018 | 00:00
الإعلامي والموسيقي صالح المسباح
الإعلامي والموسيقي صالح المسباح
ترجل عن صهوة الحياة، الإعلامي والموسيقي صالح المسباح، الذي وافته المنية أمس الأول، عن عمر ناهز 66 عاما، وقد شيع جثمانه عصر أمس في مقبرة الصليبيخات.

فقيد الأسرة الإعلامية في الكويت، اسمه الكامل صالح نوح صالح جاسم المسباح، من مواليد 1952، حاصل على بكالوريوس تربية موسيقية، وعمل مستشارا في وزارة الإعلام، وأحد مؤسسي برامج التراث في الإعلام الكويتي بقطاعي الإذاعة والتلفزيون، والراحل هو الشقيق الأكبر للمطرب القدير محمد المسباح، وابن خال الباحث في التراث الكويتي الأمين العام لرابطة الأدباء الكويتيين السابق صالح خالد المسباح.

وقدم المسباح خلال مسيرته العديد من البرامج الإذاعية المتميزة، عبر أثير إذاعة البرنامج الثاني، منها برنامج «حدارجة بدارجة» جمع فيه الأمثلة الكويتية القديمة، وبرنامج «صناجة العرب» من إعداده مع عبدالعزيز الصايغ، وإخراج هادي الظفيري. وفاز «صناجة العرب» بعدد من الجوائز الذهبية، مثل مهرجان الخليج العاشر للإذاعة والتلفزيون، الذي أقيم في المنامة عام 2008، عن فئة البرامج الثقافية الإذاعية، وكذلك فاز في مهرجان تونس، وبرنامج «واحة المستمعين»، و«نقوه» (قدمه وأعده المسباح منذ 3 أعوام) من إخراج أنور السميط.

من جانبه، نعى وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب محمد الجبري ببالغ الحزن والأسى الإعلامي الراحل صالح المسباح، واستذكر المسيرة الإعلامية للفقيد الراحل التي قدم خلالها العديد من البرامج التراثية المميزة، وثق خلالها جوانب مهمة من تراث الكويت وفي المحيط الخليجي، مما مكن من انتشارها وإبقائها متوهجة وحاضرة.

وشارك في المهرجانات الإعلامية الخليجية والعربية التي مثل بها الكويت خير تمثيل، وفاز بالعديد من الجوائز الذهبية، وتقدم الجبري بخالص العزاء والمواساة إلى أسرة الفقيد المسباح، وإلى الأسرة الإعلامية الكويتية والخليجية والعربية.

back to top