الأهلي يسقط محلياً أمام المقاولون

نشر في 29-11-2018
آخر تحديث 29-11-2018 | 00:00
لقطة من مباراة الأهلي والمقاولون أمس
لقطة من مباراة الأهلي والمقاولون أمس
واصل الأهلي المصري عروضه الباهتة، بعدما خسر من ضيفه المقاولون العرب بهدف نظيف خلال المباراة التي جمعتهما أمس الأول، ضمن مباريات الجولة الـ16 من بطولة الدوري الممتاز. وجاء هدف اللقاء الوحيد عن طريق أحمد علي (83)، ليتجمد رصيد "الأحمر" عند 11 نقطة، ويبقى في المركز الأخير وله 9 مباريات مؤجلة، فيما ارتفع رصيد المقاولون العرب إلى 20 نقطة، وصعد للمركز الخامس.

وظل الأهلي في دوامة الهزائم والعروض السيئة، بعدما خسر بطولة إفريقيا أمام الترجي التونسي، قبل أن يخرج من كأس زايد للأندية أمام الوصل الإماراتي، ثم تلقى ضربة موجعة، بهزيمته أمام المقاولون في المسابقة المحلية.

وقاد محمد يوسف مسؤولية تدريب الأهلي أمام المقاولون، حيث تولى المسؤولية بشكل مؤقت عقب إقالة الفرنسي باتريس كارتيرون على خلفية النتائج السيئة.

البداية جاءت حماسية من جانب الفريقين، بغية إحراز هدف التقدم، لكن واجه الأهلي سوء حظ واضح، بعدما تعرض مهاجمه الشاب صلاح محسن للإصابة، ليغادر الملعب، ويشارك بدلاً منه مروان محسن، واعتمد المقاولون على الهجمة المرتدة، مستغلا سرعات نجمه طاهر محمد طاهر، وإن كانت هجماته معدومة الخطورة.

وقبل نهاية الشوط الأول حاول الأهلي الوصول لمرمى حسن شاهين، لكن اللمسة الأخيرة تسببت في عدم إحراز أهداف، لاسيما في ظل التأمين الدفاعي الجيد من جانب المقاولون، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

بدأ الأهلي الشوط الثاني مسيطرا على مجريات الأمور، مواصلا الضغط على مرمى المقاولون، وتصدى حسن شاهين لأكثر من فرصة خطرة، وشارك إسلام محارب بدلا من ناصر ماهر (74)، ونال أحمد الشيخ بطاقة صفراء للخشونة، ثم شارك محمد شريف بدلاً من حسام عاشور (82).

وفي الدقيقة 83 نجح أحمد علي في تسجيل هدف المقاولون العرب، بعد أن تلقى تمريرة سحرية راوغ فيها كوليبالي، وسدد الكرة بيسراه على شمال إكرامي، مسجلاً الهدف الوحيد في المباراة، بعدها حاول الأهلي تسجيل هدف التعادل، لكنه فشل في ذلك، لينتهي اللقاء بفوز المقاولون بهدف نظيف.

back to top