الأهلي يقيل كارتيرون بعد وداع «العربية»

نشر في 24-11-2018
آخر تحديث 24-11-2018 | 00:01
ودع الأهلي المصري بطولة كأس زايد للأندية الأبطال على يد الوصل الإماراتي، ما دفع إدارة النادي إلى إقالة كارتيرون وتعيين محمد يوسف مديرا فنيا مؤقتا إلى حين التعاقد مع مدرب أجنبي جديد.

وقرر مجلس إدارة الأهلي برئاسة محمود الخطيب، إقالة الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم، بعد وداع البطولة العربية عقب تعادله أمام مضيفه الوصل الإماراتي بهدف لكل منهما في مباراة العودة، التي جمعت بينهما أمس الأول على ملعب زعبيل في إياب دور الـ16.

كما قرر مجلس الأهلي إقالة الهولندي مايكل ليندمان مخطط الأحمال، مع تعيين محمد يوسف المدرب العام في منصب المدير الفني بشكل مؤقت إلى حين التعاقد مع مدرب جديد للفريق خلال الفترة المقبلة، بالإضافة إلى تعيين سيد عبدالحفيظ مديرا للكرة.

وتأهل الوصل إلى دور الثمانية من البطولة بأفضلية الأهداف المسجلة خارج الأرض، بعدما تعادل في مباراة الذهاب بنتيجة 2-2، التي أقيمت على ملعب برج العرب أواخر أكتوبر الماضي.

وقررت إدارة الأهلي أيضا خصم 100 ألف جنيه لكل لاعب في الفريق الأول، بسبب الخروج المبكر من بطولة كأس زايد للأندية.

جاء قرار الخصم من كل لاعب في الفريق الأحمر بتوقيع محمد يوسف، وذلك في أول رد فعل سريع من الإدارة بعد الخروج من البطولة.

واستقرت إدارة الأهلي على التعاقد مع مدرب أجنبي لخلافة كارتيرون، وعدم إسناد المهمة لطاقم مصري مثلما تردد في الفترة الأخيرة، وهناك مفاضلة حاليا بين السير الذاتية لثلاثة مدربين، بالإضافة إلى إجراء محاولات مكثفة لإقناع علي ماهر المدير الفني السابق لسموحة بتولي مهمة المدرب العام مع الجهاز الفني الجديد.

وبالعودة الى المباراة، فقد استحوذ الأهلي على المبادرة الهجومية منذ بداية الشوط الأول، الذي اكتفى به صاحب الأرض بالدفاع، واعتمد على الهجمات المرتدة والكرات الثابتة، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

ومع بداية الشوط الثاني، نجح وليد سليمان في تسجيل هدف التقدم لصالح الأهلي من ركلة ثابتة لعبها من أمام منطقة الجزاء في الدقيقة 59، وصوبها أعلى الحائط، لم يتمكن حارس مرمى الوصل من التعامل معها، ولم يفقد الفريق الإماراتي الأمل، وظل يضغط حتى نجح في الدقيقة 82 في إدراك التعادل عن طريقه لاعبه أوه بان سوك، بعد عدة تصويبات على مرمى الأهلي بدأت من كرة ثابتة أخطأ محمد الشناوي في التعامل معها، ثم أبعد كريم نيدفيد الكرة من أمام خط المرمى لتذهب إلى سوك الذي أسكنها في الشباك بسهولة.

back to top