مصر| علاء مبارك يغضب مؤيدي السيسي

نشر في 22-11-2018
آخر تحديث 22-11-2018 | 00:02
No Image Caption
شن مؤيدون للرئيس عبدالفتاح السيسي حملة هجوم عبر مواقع التواصل الاجتماعي على علاء نجل الرئيس المصري الأسبق حسني مبارك، بسبب تغريدة نشرها على موقع «تويتر» يساند شيخ الأزهر الإمام الأكبر أحمد الطيب في كلمته، خلال الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف، التي ردّ عليها السيسي ضمنياً في نفس الاحتفال.

شيخ الأزهر الذي خصص كلمته لتأكيد أهمية السّنة الشريفة، متهماً الداعين إلى تقليص الاعتماد عليها بأنهم يريدون هدم الدين؛ فوجئ بأن الرئيس في خطابه بعد دقائق قليلة بنفس الاحتفال يرتجل كلمة بدا أنها ترد عليه.

وقال السيسي: «الإشكالية إللي موجودة دلوقتي في عالمنا الإسلامي مش إن احنا نتبع سنة النبي محمد صلى الله عليه وسلم أو لا نتبعها... دي أقوال لبعض الناس. لكن الحقيقة المشكلة الموجودة في عالمنا الإسلامي كله دلوقتي هو القراءة الخاطئة لأصول ديننا».

ووسط سجال إعلامي بسبب هذا الخلاف، دخل علاء مبارك على الخط بتويتة أمس قال فيها: «السنة النبوية الشريفة تبين كل أمر لم يرد في القرآن الكريم، وهذا لا خلاف عليه، استمعت إلى كلمة فضيلة شيخ الأزهر رداً على الذين يريدون سلخ القرآن عن السنة، فجاءت كلماته قوية تؤكد ما أجمع عليه المسلمون من ضرورة بقاء السنة الى جوار القران جنبا إلى جنب، وإلا ضاع ثلاثة أرباع القرآن». وفور نشر التغريدة تعرض النجل الأكبر للرئيس مبارك لحملة هجوم من أنصار الرئيس الحالي.

back to top