فرنسا على رأس مجموعة... وألمانيا في المستوى الثاني

في تصفيات كأس أوروبا 2020

نشر في 22-11-2018
آخر تحديث 22-11-2018 | 00:03
No Image Caption
أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم أمس، أن فرنسا بطلة العالم ستكون على رأس مجموعة في قرعة التصفيات المؤهلة لكأس أوروبا 2020 التي تجرى في الثاني من ديسمبر المقبل في دبلن، بينما صنفت ألمانيا في المستوى الثاني.

وسيكون المنتخب الألماني، الذي تراجعت مكانته بين الكبار بعد تنازله عن اللقب العالمي وخروجه من الدور الأول لمونديال روسيا 2018، ثم هبوطه إلى المستوى الثاني في دوري الأمم الأوروبية، الخصم الذي يأمل "رؤساء" المجموعات تجنبه.

وصنف الاتحاد الأوروبي كلاً من بلجيكا وفرنسا وإسبانيا وإيطاليا وكرواتيا وبولندا في المستوى الأول، إضافة الى المنتخبات الأربعة سويسرا والبرتغال وهولندا وإنكلترا، التي تصدرت مجموعاتها في دوري الأمم الأوروبية (المستوى الأول) وتأهلت للمربع الذهبي.

واعتمد الاتحاد الأوروبي في تصنيفه نتائج وترتيب منتخباته الـ55 التي شاركت في المستويات الأربعة من النسخة الأولى لدوري الأمم، مع تصنيف المنتخبات الـ12 التي خاضت المستوى الأول من 1 الى 12، ثم المنتخبات الـ12 التي شاركت في المستوى الثاني من 13 الى 24، وهكذا دواليك. وستوزع المنتخبات الـ55 على 10 مجموعات، بواقع 5 مجموعات من 5 منتخبات والخمس الأخرى من 6 منتخبات. وتقام التصفيات بين مارس ونوفمبر 2019.

ويتأهل 20 منتخباً من التصفيات، أي بطل ووصيف كل من المجموعات العشر، في حين تحدد المقاعد الأربعة المتبقية بموجب الأدوار النهائية لدوري الأمم المقررة في مارس 2020.

وستخوض كل من المستويات الأربعة في دوري الأمم (الأول، الثاني، الثالث، والرابع) أدواراً نهائية في مارس 2020، بمشاركة بطل كل مستوى، تتضمن مباريات نصف نهائية ونهائية.

لكن وفي حال كان متصدر إحدى المجموعات قد ضمن تأهله الى كأس أوروبا وفق الطريقة المعتادة (التصفيات الأوروبية)، فسيؤول مقعده في الأدوار النهائية لدوري الأمم، إلى المنتخب الأفضل تصنيفاً في مجموعته من بعده. وفي حال كان عدد المنتخبات في الأدوار النهائية لأحد مستويات دوري الأمم، أقل من أربعة، سيتم ملء المقاعد الشاغرة بمنتخبات من مستويات أخرى.

وتقام نهائيات كأس أوروبا 2020 في 12 مدينة من 12 دولة مختلفة بين 12 يونيو و12 يوليو، وذلك احتفالاً بالذكرى الستين لانطلاق البطولة القارية، لكن أيا من منتخبات الدول المضيفة لن يشارك تلقائياً.

back to top