جوزاك: المنتخب لا يستحق الخسارة أمام سورية

الديحاني: الأزرق يشارك في دورة رباعية بقطر يناير المقبل

نشر في 22-11-2018
آخر تحديث 22-11-2018 | 00:05
حال لاعبي الأزرق بعد صافرة الحكم (تصوير نوفل إبراهيم)
حال لاعبي الأزرق بعد صافرة الحكم (تصوير نوفل إبراهيم)
في حين قال الديحاني إن المنتخب سوف يشارك في دورة رباعية بقطر، خلال الفترة من 15 حتى 21 يناير المقبل، أكد جوزاك أن الأزرق لم يكن يستحق الخسارة أمام المنتخب السوري.
أغلق الجهاز الفني للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم، بقيادة المدرب الكرواتي روميو جوزاك، صفحة مباراة الأزرق مع المنتخب السوري، التي انتهت بفوز المنتخب الضيف بهدفين لهدف، ضمن مباريات أيام الروزنامة الدولية "فيفا داي"، وذلك بشكل مؤقت، حيث عاد اللاعبون إلى أنديتهم عقب انتهاء اللقاء.

وسيفتح الجهاز الفني صفحة اللقاء مجددا في رحلة الفريق إلى قطر، خلال شهر يناير المقبل، من أجل تدارك الأخطاء التي وقعت في الفترة الماضية، ومنها إهدار الفرص السهلة التي سنحت للفريق.

وكشفت مباراة المنتخب أن الجهاز الفني سيبدأ مجددا في البحث عن لاعبين في مركز المدافع الأيسر، ليتم الاعتماد عليهما في المستقبل القريب، خصوصا أن هناك اتفاقا على أن هذا المركز شاغر، وليس هناك لاعب قادر على شغله بالشكل المطلوب.

جوزاك: راض عن الأداء

وأكد جوزاك أن الأزرق لم يكن يستحق الخسارة أمام المنتخب السوري، مضيفا في تصريح لوسائل الإعلام عقب انتهاء اللقاء، أن المواجهة جاءت قوية، ومفيدة للأزرق تماماً، لا سيما في ظل جهوزية المنافس الذي سيشارك في بطولة كأس آسيا بالإمارات.

وأعرب جوزاك عن عدم رضاه عن النتيجة التي آلت إليها المباراة، مشددا على أن "المنتخب كان يستحق الفوز، غير أن هذه هي كرة القدم، فقد تؤدي بشكل نموذجي لكنك تتعرض للهزيمة".

وأضاف: "لاعبو المنتخب قدموا مستوى جيدا والتزموا بتعليمات الجهاز الفني، لكنهم أهدروا الفرص التي سنحت لهم، نظرا لغياب التوفيق بشكل لافت للنظر، خصوصا بعد تقدم المنتخب السوري بالهدف الأول".

وشدد على أنه راض عن الأداء والمستوى، رغم الخسارة، لافتا إلى أن كل عنصر من عناصر المنتخب، سواء أعضاء الأجهزة الفنية والإدارية والطبية واللاعبون، أدى عمله ومهمته على أكمل وجه، مدعومين من مجلس إدارة الاتحاد واللجنة الفنية.

ولفت إلى أنه سيسعى خلال الفترة المقبلة إلى الارتقاء بالمستوى الفني، للوصول إلى المستوى المأمول، خصوصا أن هناك هدفا يتفق عليه الجميع يتمثل في بناء فريق قوي للمستقبل، سيكون قادر على المنافسة بقوة.

وأكد جوزاك أن "بدر المطوع ورقة رابحة، وعدم الدفع به في التشكيل الأساسي لا يقلل من قيمته كلاعب كبير، ولا يعكس عدم جهوزيته"، لافتاً إلى أنه كمدرب لديه العديد من اللاعبين الذين يسعى إلى تجربتهم.

وأشاد في الوقت نفسه باللاعب ضاري سعيد، مستدركاً: "لكن مركز المدافع الأيسر يحتاج إلى لاعب يلعب بقدمه اليسرى".

الديحاني: نعم هناك أخطاء

من جانبه، أكد عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة- رئيس اللجنة الفنية علي الديحاني رضاه التام عن المنتخب الأول، رغم الخسارة من سورية مساء أمس الأول، بهدفين مقابل هدف واحد، ضمن الفيفا داي.

وقال الديحاني: "نعم هناك أخطاء يسعى الجهاز الفني إلى تصحيحها، وهو أمر وارد في ظل بناء منتخب جديد، وسيتم تدرك كل السلبيات في التجمع المقبل، خصوصاً أن هناك خللاً في بعض المراكز التي يسعى الجهاز لإيجاد لاعب أساسي وبديل لها، ومن بين هذه المراكز مركز المدافع الأيسر".

وكشف النقاب عن تلقي اتحاد الكرة دعوة من قبل شركة متخصصة في تنظيم البطولات والمباريات، لمشاركة الأزرق في دورة رباعية ستقام في العاصمة القطرية الدوحة خلال الفترة من 15 إلى 21 من شهر يناير المقبل، موضحا أن الدورة ستشهد مشاركة فريقين من أوروبا، بالإضافة إلى فريق ثالث لم يتم تحديد هويته.

ولفت إلى أن اللجنة الفنية وافقت على المشاركة في الدورة، بعد أن حصلت على موافقة الجهاز الفني للمنتخب، لكن تمت مخاطبة الشركة المنظمة لتقديم موعد انطلاقتها لتقام يوم 10 بدلا من 15، حتى يتم إتاحة الفرصة للأندية المحلية المشاركة في البطولات القارية لضم لاعبيها بشكل مبكر.

واختتم الديحاني تصريحه مشددا على أن اتحاد الكرة واللجنة الفنية وجميع اللجان العاملة تدعم وتساند الأندية المشاركة في البطولات القارية والعربية والخليجية، إذ إنها تلعب باسم دولة الكويت في المقام الأول.

back to top