«هيئة الصناعة» و«إيكويت» و«الوطنية للتكنولوجيا» توقع مذكرة تفاهم لمشروع بالطاقة المتجددة

نشر في 22-11-2018
آخر تحديث 22-11-2018 | 00:02
لقطة جماعية عقب توقيع الاتفاقية
لقطة جماعية عقب توقيع الاتفاقية
وقعت الهيئة العامة للصناعة وشركة إيكويت للبتروكيماويات، والشركة الوطنية لمشاريع التكنولوجيا مذكرة تفاهم لمشروع في الطاقة المتجددة تعنى بإقامة مشروع للطاقة المتجددة في الهيئة.

وتنص الاتفاقية على دعم «إيكويت» تأسيس وحدة للطاقة المتجددة على سطح الهيئة وذلك من خلال الشركة الوطنية لمشاريع التكنولوجيا.

وتتماشى هذه المذكرة مع رؤية صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد بتحويل 15 في المائة من الطاقة المستخدمة في الكويت إلى متجددة، بما فيها الطاقة الشمسية، بحلول عام 2030.

وتم توقيع الاتفاقية من المدير العام للهيئة عبدالكريم تقي، والرئيس التنفيذي لإيكويت د. راميش راماجندران، والرئيس التنفيذي لمجموعة الشركة الوطنية لمشاريع التكنولوجيا أنس ميرزا.

وبهذه المناسبة، قال تقي: «تقوم الهيئة بتشجيع كل المبادرات ذات العلاقة بترشيد استخدام مختلف موارد الطاقة، مما سوف يساهم في النهاية بتقليل الضغط على مصادر الطاقة في الكويت. وتتضمن الخطط المستقبلية للهيئة تطوير وحدات للطاقة المتجددة وما يرتبط بها من أمور تقنية».

من جانبه، قال راماجندران: «على مدى الأعوام، تم تطوير شراكة بين الهيئة وإيكويت لضمان تطوير وتقدم القطاع الصناعي. ونمو وازدهار هذا التعاون، الذي يتضمن حالياً المزيد من الشركاء، بمنزلة جزء من صناعة التميز من ناحية تطبيق استراتيجية إيكويت للتنمية المستدامة التي تقوم بالتركيز على محاور الاقتصاد والمجتمع والبيئة بما فيها الطاقة المتجددة. وإننا نتطلع إلى تنفيذ هذا المشروع الذي سوف يساهم في ترشيد الطاقة وحماية البيئة.

إضافة إلى ذلك، قال ميرزا: «مع كونها جزءاً من القطاع الحكومي في الكويت، تسعى الشركة الوطنية لمشاريع التكنولوجيا إلى توفير وتطبيق آخر التطورات التكنولوجية في مختلف القطاعات، خصوصا ما يتعلق بالطاقة المتجددة. وتقوم الشركة بدور مهم لتأسيس وحدة للطاقة المتجددة بناء على أفضل المعايير الحديثة، وإيجاد شراكة تجمع فيما بين مختلف القطاعات».

عبدالكريم تقي: الهيئة تشجع كل المبادرات ذات العلاقة بترشيد استخدام مختلف موارد الطاقة
back to top