صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 3984

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«الداخلية»: تعاملنا مع 48 لغماً في الجهراء كشفتها الأمطار

● البلدية تغض النظر عن خيام السكن الخاص
● الأمطار تعود الخميس... وتشتد الجمعة

كشفت وزارة الداخلية أنها تلقت خلال الأيام الثلاثة الماضية 20 بلاغاً عن وجود أجسام يشتبه في أنها مخلفات عسكرية بالمناطق البرية في محافظة الجهراء، مبينة أن فرقة المتفجرات تعاملت مع تلك الأجسام، ومع 48 لغماً اكتشفت هناك أيضاً بسبب الأمطار.

وجددت الوزارة، في بيان، تحذيرها للمواطنين والمقيمين من مرتادي المناطق الصحراوية من عدم الاقتراب أو العبث بأي أجسام غريبة من المحتمل أن تكون من المخلفات العسكرية الخطيرة التي انكشفت جراء انجراف الأتربة بسبب هطول الأمطار والسيول على البلاد.

إلى ذلك، علمت «الجريدة»، من مصادرها، أن المدير العام لبلدية الكويت المهندس أحمد المنفوحي أمر الفرق المعنية بإزالة التعديات على أملاك الدولة، بعدم رفع الخيام المنصوبة أمام المنازل في السكن الخاص.

وأوضحت المصادر أن ذلك الأمر جاء بعدما عُلقت إقامة المخيمات الربيعية إلى إشعار آخر حرصاً على سلامة مرتادي البر، بسبب ما أظهرته السيول من ألغام وقنابل ومتفجرات.

وبينت أن البلدية لن تسمح بوضع الخيام أمام السكن الخاص بشكل عشوائي أو بصورة تعوق النظر أو تزعج الجيران، وغيرها من الأمور التي سيتم أخذها بعين الاعتبار.

وتزامناً مع قرار البلدية الناجم عن تداعيات الأمطار، توقعت إدارة الأرصاد الجوية تأثر البلاد مجدداً بعدم استقرار الطقس، بدءاً من مساء غد.

وتوقع مراقب التنبؤات الجوية عبدالعزيز القراوي أن تزداد فرص الأمطار المتفرقة الجمعة المقبل، وستكون متفاوتة الشدة ما بين خفيفة ومتوسطة وغزيرة أحياناً على بعض المناطق، مع رياح نشيطة تزيد سرعتها على 60 كيلومتراً في الساعة، مما يؤدي إلى ارتفاع الموج أكثر من 7 أقدام، وانخفاض الرؤية الأفقية في بعض المناطق.