صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 3986

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

النرويج تهزم قبرص وتتأهل للمستوى الثاني

  • 21-11-2018
  • المصدر
  • DPA

تأهل المنتخب النرويجي إلى المستوى الثاني لدوري الأمم الأوروبية لكرة القدم عبر الفوز على مضيفه القبرصي 2 - صفر في الجولة الأخيرة من مباريات المجموعة الثالثة بالمستوى الثالث للبطولة.

وفي المباراة الأخرى بالمجموعة ذاتها تعادل منتخب بلغاريا مع ضيفه السلوفيني 1-1.

ورفع منتخب النرويج رصيده في الصدارة إلى 13 نقطة بفارق نقطتين أمام بلغاريا، ويحل منتخب قبرص في المركز الثالث بخمس نقاط ثم منتخب سلوفينيا في المركز الأخير بثلاث نقاط ليهبط للمستوى الرابع.

وفي "نيو جي اس بي ستاديوم" تقدم علا كامارا بهدف للنرويج في الدقيقة 36 ثم عاد كامارا وسجل الهدف الثاني له ولبلاده في الدقيقة الثالثة من بداية الشوط الثاني.

وعلى ملعب فاسيل ليفسكي ستاديوم تقدم جالين ايفانوف بهدف لبلغاريا في الدقيقة 67، ثم أدرك ميخا زايتس التعادل لسلوفينيا في الدقيقة 75.

من جانب آخر، تأهل المنتخب المقدوني إلى المستوى الثالث عبر الفوز على ضيفه منتخب جبل طارق 4- صفر في الجولة الأخيرة من مباريات المجموعة الرابعة بالمستوى الرابع للبطولة.

وفي المباراة الأخرى بالمجموعة ذاتها تعادلت ليختنشتاين مع ارمينيا 2-2.

ويتصدر منتخب مقدونيا ترتيب المجموعة برصيد 15 نقطة ويأتي منتخب ارمينيا في المركز الثاني بعشر نقاط ثم منتخب جبل طارق في المركز الثالث بست نقاط وأخيرا ليختنشتاين في المركز الرابع.

وعلى ملعب فيليب أرينا سجل إينيس بردهي هدف التقدم لمقدونيا في الدقيقة 27، ثم أضاف ليا نيستوروفسكي الهدف الثاني في الدقيقة 67، ثم عاد نيستوروفسكي وسجل الهدف الثاني له والثالث لبلاده في الدقيقة 80 قبل أن يسجل الكسندر تراجكوفسكي الهدف الرابع في الدقيقة الأخيرة. وعلى ملعب رينبارك، تقدمت أرمينيا بهدف في الدقيقة التاسعة بتوقيع سارجيس اداميان.

ولكن منتخب ليختنشتاين رد بهدفين حملا توقيع مارسيل بوتشيل ونيكولاس هاسلر في الدقيقتين 44 و47 قبل أن يسجل الكسندر كارابيتيان هدف التعادل لارمينيا في الدقيقة 85.

من جانب آخر، أنهى منتخب الدنمارك مشواره في دوري الأمم الأوروبية لكرة القدم بتعادل سلبي مع ضيفه الأيرلندي الاثنين في الجولة الأخيرة من مباريات المجموعة الرابعة بالمستوى الثاني للبطولة.

ولم تؤثر هذه النتيجة على مصير المنتخب الدنماركي الذي تأهل بالفعل إلى المستوى الأول للبطولة.

ويتصدر منتخب الدنمارك ترتيب المجموعة برصيد 8 نقاط، وتحل ويلز في المركز الثاني بـ 6 نقاط، وأخيرا أيرلندا في المركز الأخير بنقطتين.