الغانم: أهمية تطوير العلاقات الاقتصادية المشتركة مع تركيا

خلال استقباله عضو «DEIK» والسفيرة التركية لدى الكويت

نشر في 21-11-2018
آخر تحديث 21-11-2018 | 00:00
الغانم مستقبلاً الوفد
الغانم مستقبلاً الوفد
استقبلت غرفة تجارة وصناعة الكويت أمس، ابرو أزديمير – عضو مجلس العلاقات الخارجية التركي «DEIK» والوفد المرافق لها، وترأس اللقاء علي الغانم رئيس غرفة تجارة وصناعة الكويت بحضور عدد من أعضاء مجلس الإدارة، وعائشة كويتاك السفيرة التركية لدى البلاد.

في بداية اللقاء، رحب الغانم بالضيوف الكرام، مشيداً بالعلاقات الاقتصادية بين البلدين الصديقين، التي شهدت تقدماً ملحوظاً في السنوات الماضية، وأكد أن الغرفة على أتم الاستعداد لتقديم كل خدماتها للتوصل الى نتائج إيجابية بين البلدين. ولفت إلى أهمية دور القطاع الخاص في مجالات التنمية الإقتصادية وتعزيز التعاون التجاري من خلال استقطاب المشاريع الاستثمارية وعمل شراكات ناجحة بين الجانبين الكويتي والتركي، مؤكداً أهمية تطوير العلاقات الاقتصادية المشتركة، من خلال تبادل زيارة الوفود التجارية والاقتصادية، للتعرف عن كثب بالفرص الاستثمارية المتاحة في تركيا.

من جانبها، تقدمت أزديمير بالشكر للغرفة على حسن الاستقبال وإتاحة الفرصة لتطوير العلاقات التجارية بين البلدين، ثم أعربت عن سعادتها بهذه الزيارة المهمة التي تترجم عمق العلاقات التجارية بين الكويت وتركيا.

وأشادت بالعلاقات الثنائية بين البلدين خصوصاً أن هناك العديد من الفرص الاستثمارية والتعاون الاقتصادي في شتى المجالات، ودعت الشركات الكويتية إلى عمل شراكات استراتيجية مع نظيراتها التركية لتفتح آفاقاً اقتصادية جديدة بين البلدين الشقيقين.

back to top