الأزرق يواجه سورية

«ودية» دولية تحمل الطابع الرسمي... وأهداف عديدة للمدربين

نشر في 20-11-2018
آخر تحديث 20-11-2018 | 00:05
تدريب سابق للأزرق
تدريب سابق للأزرق
يستضيف منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم شقيقه السوري في الساعة 7:00 من مساء اليوم على استاد الصداقة والسلام بنادي كاظمة، وذلك ضمن «الفيفا داي».
يلتقي منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم مع المنتخب السوري في السابعة من مساء اليوم على استاد الصداقة والسلام بنادي كاظمة، ضمن مباريات الروزنامة الدولية "فيفا داي".

ويستعد الأزرق لخوض غمار منافسات التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022 بقطر، وكأس آسيا 2023، أما المنتخب السوري فيستعد لمنافسات بطولة كأس آسيا التي تستضيفها دولة الإمارات العربية الشقيقة، المقرر إقامتها في الفترة من 5 يناير حتى 1 فبراير المقبلين، حيث أوقعت القرعة الفريق في المجموعة الثانية مع منتخبات أستراليا وفلسطين والأردن.

أهداف عديدة

يعمل الجهاز الفني لمنتخبنا الوطني بقيادة المدرب الكرواتي روميو جوزاك على تحقيق العديد من الأهداف، لعل أهمها الارتقاء بمركز الأزرق في التصنيف الشهري الصادر عن الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، بالإضافة إلى الوقوف على المستوى الفني والبدني للاعبين الذين سيشاركون في اللقاء، خصوصا أن المدرب عقد العزم على إنهاء مرحلة تجربة العديد من اللاعبين، إذ سيتم الاستقرار على قائمة نهائية تضم 30 لاعباً في المرحلة المقبلة، وتحديدا ابتداء من المعسكر الذي سيدخله الفريق في العاصمة القطرية الدوحة في يناير المقبل، هذا إلى جانب تغيير الطريقة التي سيلعب بها اللقاء، فضلا عن تلافي الأخطاء التي وقع فيها اللاعبون في مواجهتي لبنان وأستراليا اللتين أقيمتا خلال أكتوبر الماضي.

وكان الجهاز الفني يمني النفس بإقامة لقاء البحرين يوم الخميس الماضي، غير أن الأجواء المناخية ذهبت بأمنياته أدراج الرياح، بعد هطول أمطار غزيرة على البلاد في اليوم السابق للقاء، وهو الأمر الذي يضاعف من أهمية مباراة اليوم.

ومن المقرر، أن يجري جوزاك تغييرات عديدة على التشكيل الأساسي، حيث يفتقد الفريق لجهود الرباعي خالد الرشيدي وغازي القهيدي وطلال الفاضل وفهد العنزي بداعي الإصابة، وهناك 3 خيارات أمام المدرب للدفع ببديل للعنزي، أحدهم عمر الحبيتر، على أن يتم حسم الأمر خلال المحاضرة الفنية للقاء اليوم.

تلافي الأخطاء

من جانبه، سيسعى مدرب المنتخب السوري الألماني بريند ستينج إلى تلافي الأخطاء التي أفرزتها مواجهة المنتخب العماني الأخيرة التي انتهت بالتعادل بهدف لكل منهما يوم الجمعة الماضي.

وعقد المدرب اجتماعاً مع اللاعبين، بحضور رئيس الاتحاد فادي دباس، أكد خلاله أهمية المرحلة المقبلة نظراً لاقتراب موعد البطولة الآسيوية، حيث طالبهم بضرورة بذل مجهودات مضاعفة وتحقيق نتيجة إيجابية أمام الأرزق.

ويعلم ستينج أنه يواجه منتخباً شرساً رغم عدم وصوله إلى المستوى المأمول، لذلك يعتبر الفوز عاملاً نفسياً مهما للغاية في الفترة الحالية بالنسبة للاعبين، الذين يمكنهم اكتساب الثقة قبيل العرس القاري.

ويفتقد المنتخب السوري لجهود نجميه محمود المواس وعمر خريبين بداعي الإصابة، بينما اقترب أحمد الصالح من المشاركة في اللقاء بعد تعافيه من الإصابة، علما بأن المدرب يعول كثيرا على القدرات الهجومية الرائعة للمهاجم الكبير عمر السومة.

طاقم تحكيم أوزبكي

يدير اللقاء طاقم تحكيم دولي من أوزباكستان يتكون من شيرزود قاسيموف (حكام ساحة)، وإليشر عصمانوف (مساعد أول)، وسانجار شايوسوبوف (مساعد ثان).

back to top