«الوطني» ضمن أفضل البنوك العالمية لتوفير خدمات أسواق الصرف لعام 2019

في استبيان حصري أجرته مجلة غلوبل فاينانس العالمية

نشر في 20-11-2018
آخر تحديث 20-11-2018 | 00:00
فوزي الدجاني أثناء تسلم الجائزة
فوزي الدجاني أثناء تسلم الجائزة
اختير بنك الكويت الوطني كأحد أفضل البنوك على مستوى العالم وأحد أفضل 14 بنكاً عربياً في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بتوفير خدمات أسواق الصرف إلى جانب بنوك ومؤسسات مالية عالمية كبرى مثل سيتي بنك، وإتش إس بي سي، وسوسيتيه جنرال، ونامورا، ودويتشه بنك، وكريدي سويس.
وقع اختيار مجلة «غلوبل فاينانس» العالمية المتخصصة على بنك الكويت الوطني كأفضل مزود لخدمات أسواق الصرف في الكويت لعام 2019، في استبيان حصري لآراء محللي القطاع المصرفي والمديرين التنفيذيين للشركات والمتخصصين في مجال التكنولوجيا حول العالم.

وتشمل معايير اختيار الجهات الفائزة على عوامل عدة أبرزها حجم التعاملات بالعملات الأجنبية والحصة السوقية والتغطية الدولية وخدمة العملاء والتسعير التنافسي والتقنيات المبتكرة.

وتسلم المدير العام لبنك الكويت الوطني- لندن فوزي الدجاني، الجائزة على هامش الاحتفال الذي أقيم في العاصمة البريطانية. وأعلنت مجلة «غلوبل فاينانس» أسماء الفائزين بجائزة أفضل مزودي خدمات أسواق الصرف في الاستبيان التاسع عشر على مستوى 114 دولة وسبع مناطق جغرافية مختلفة على مستوى العالم، إضافة إلى إعلان الفائزين بجائزة أفضل البنوك لأبحاث وتحليلات أسواق الصرف وتقنية تداول العملات الأجنبية.

وأيضاً أعلنت المجلة أسماء الفائزين بجائزة معاملات الصرف الأجنبي في مجال الخدمات المصرفية للشركات، التي تغطي إدارة العملات الأجنبية والابتكار. ولأول مرة هذا العام، تم الاختيار من ضمن 11 قطاعاً رئيسياً.

ووقع الاختيار على بنك الكويت الوطني كأحد أفضل البنوك على مستوى العالم وأحد أفضل 14 بنكاً عربياً في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بتوفير خدمات أسواق الصرف إلى جانب بنوك ومؤسسات مالية عالمية كبرى مثل سيتي بنك، وإتش إس بي سي، وسوسيتيه جنرال، ونامورا، ودويتشه بنك، وكريدي سويس.

وشملت معايير اختيار الفائزين بجائزة أفضل مزودي خدمات الصرف عدة عوامل من ضمنها حجم المعاملات والحصة السوقية ونطاق التغطية العالمية وخدمة العملاء والأسعار التنافسية والتقنيات المبتكرة، وأخذت «غلوبل فاينانس» أيضاً بعين الاعتبار آراء محللي القطاع والمديرين التنفيذيين والمتخصصين في مجال التكنولوجيا.

وتضمنت معايير الجوائز كذلك معاملات الصرف الأجنبي في مجال الخدمات المصرفية للشركات، وتوافر سياسات محددة بوضوح لإدارة المخاطر، والتعامل مع الأزمات، وقياس التعرض لمخاطر العملات الأجنبية، وتكلفة تطبيق معايير التحوط.

ويرتكز الهدف الرئيسي لإدارة مخاطر العملات الأجنبية في تقليل الخسائر لا السعي إلى تحقيق الربح من حركة العملات.

ويواصل بنك الكويت الوطني تميزه بأعلى مستويات التصنيف الائتماني ضمن كل بنوك منطقة الشرق الأوسط بإجماع مؤسسات التصنيف الائتماني العالمية الثلاث: موديز، وفيتش، وستاندرآند بورز، بدعم من رسملته القوية وسياسات الإقراض الحكيمة التي يتبعها، واتباعه لمنهج منظم لإدارة المخاطر، إلى جانب الخبرة والاستقرار الذي يتمتع به جهازه الإداري. وإضافة إلى ذلك، يحتفظ بنك الكويت الوطني بمكانته بين أكثر 50 بنكاً أماناً في العالم للمرة الثالثة عشرة على التوالي.

back to top