«الهلال الأحمر» تواصل حملة «الشتاء الدافئ» للسوريين

نشر في 20-11-2018
آخر تحديث 20-11-2018 | 00:03
No Image Caption
تواصل جمعية الهلال الأحمر حملتها الإغاثية لمصلحة السوريين في دول الجوار لسورية، والتي تأتي تحت شعار «الشتاء الدافئ»، ونظمت الحملة صباح أمس في مجمع الكوت.

وقال نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية أنور الحساوي، في تصريح أمس، إن الحملة التي انطلقت قبل أسبوعين تهدف ليس لمجرد توفير وسائل للتدفئة فحسب بل إحياء آمال أسر كاملة تهيئ نفسها لقضاء شتاء شديد القسوة.

وأضاف الحساوي أن حملة «الشتاء الدافئ» هي حملة سنوية اعتادت الجمعية على إطلاقها مع حلول فصل الشتاء من كل عام، لمساعدة الأسر الضعيفة والفقيرة، قبل أن تأتي الظروف الجوية لتزيد معاناتهم، في ظل عدم توافر الاحتياجات اللازمة، مؤكدا حاجة النازحين السوريين في لبنان والأردن إلى المساعدات الإنسانية، لاسيما أن معظمهم من الاطفال والنساء.

وشدد على أن هذه المبادرات ليست الأولى التي تقوم بها الجمعية، إذ إنها تكون دائما سباقة في مساعدة المحتاجين، لافتا إلى أن آلاف الأسر السورية في دول الجوار لسورية استفادت من مشاريع الجمعية المتنوعة منذ انطلاق حملتها الإغاثية.

وأوضح أن ما تقدمه الجمعية للأشقاء السوريين «امتداد للخطة الإنسانية العامة التي تنفذها الجمعية، وترجمة عملية لتوجيهات سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد، بدعم الوضع الإنساني للاجئين ومتابعة مباشرة من أعضاء الجمعية».

back to top