دينا سعد تتقن الغناء بالإماراتية في «محبوبي»

نشر في 20-11-2018
آخر تحديث 20-11-2018 | 00:00
 الفنانة دينا سعد
الفنانة دينا سعد
أطلقت الفنانة دينا سعد مشروعها الجديد بعنوان "محبوبي"، وسط إقبال كبير على الأغنية من الجمهور، وصفته دينا بأنه شيء يدعو للفرح، لكون الكلمات الإماراتية الأصيلة تعبِّر عما يريده هذا الجمهور من تمسُّك بالهوية الفنية الإماراتية.

وقالت دينا، في تصريح لها، إنها سعيدة جدا، لإنجازها هذا المشروع في الوقت الحالي، مشيدة بتعاون وتكاتف أعضاء فريق العمل.

وذكرت أن "الأغنية تعد رسالة للجمهور تعبِّر عن الفن الجميل، الذي يجب أن يتوافر"، لافتة إلى أن الكاتبة الكادي قامت بانتقاء الكلمات بما يتناسب مع الذائقة الشعبية اليوم، مشددة على أن كل كلمة فيها تنتمي للأصالة.

ولفتت إلى أن فريق العمل يتكون من الشاعرة الكادي، والملحن الكويتي عبدالعزيز العبكل، وتوزيع خالد بريسم.

وتُعرف دينا بأنها من سلالة فنية مرموقة في مصر، فوالدها هو المؤلف والملحن الموسيقي علي سعد، وهو من رواد المسرح الغنائي المصري، وله جائزة قومية تحمل اسمه (جائزة علي سعد لموسيقى المسرح الغنائي)، ووالدتها الفنانة فتحية طنطاوي، التي تُصنف بأنها من فنانات الجيل الذهبي للمسرح والدراما المصرية.

وتعلمت دينا الفن أكاديمياً، حيث درسته في مصر، ثم في فرنسا، قبل أن تصل إلى الإمارات، وتعمل في مجال التدريب الصوتي، فأشرفت على تدريب نجوم كبار في الغناء العربي، مثل: بلقيس وديانا حداد.

وتطرح دينا عادة أغنيات تتميز بالحضور القوي في وجدان الجماهير، وهي تتخذ من الجرأة والرقي عنوانا في مسيرتها، وتجسَّد ذلك في أغنيات سابقة نالت حصادا فنيا، آخرها أغنية "حبيب أمك".

يُشار إلى أن دينا تبدع في الغناء الأوبرالي والغناء الشرقي، على حد سواء، حيث إنها تخرجت في أكاديمية الفنون المعهد العالي للموسيقى الكلاسيكية (الكونسيرفاتوار والمعهد العالي للموسيقى العربية) في تخصص الغناء، وكانت أصغر عضو صوليست بفرقة الأوبرا بدار الأوبرا المصرية.

back to top